الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس يؤكد التواصل الدائم مع المستثمرين والعمل على حل أي مشكلات

الجمعة 05/مايو/2023 - 07:39 م
خالد عباس
خالد عباس

أكد المهندس خالد عباس،  رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن شركة العاصمة الإدارية على تواصل دائم مع المستثمرين والعمل على حل أى مشاكل أو تحديات من أجل التنمية وإتمام المشروع القومى والحفاظ على حقوق الشركة، موضحا أنه لا يوجد تعثر فى المشروعات ولكن يوجد بعض التأخير.

مطالب المستثمرين بالعاصمة الإدارية

مشيرا خلال تصريحات تلفزيونية إلي، إن مطالب المستثمرين بالعاصمة الإدارية تتمثل فى التنفيذ واستكمال مشروعاتهم، لافتا إلى أن المرحلة الثانية والثالثة تحت التخطيط، مؤكدا أن معدلات التنفيذ داخل العاصمة الإدارية عالي للغاية، وتم توفير العديد من فرص العمل من خلال معدلات التنفيذ، كذلك حجم الاستثمارات كبير سواء من شركة العاصمة الإدارية أو من القطاع الخاص.

وأكد خالد عباس، أن شركة العاصمة الإدارية تعتبر أكبر شركة عقارية على مستوى العالم حيث تقع على مساحة 230 ألف فدان وحجم استثمار يقدر بحوالي 300 أو 400 مليار جنيه بين مرافق ومباني حكومية وكافة الأنشطة التي ستعطي عوائد على الدولة.

تنوع في طرح الأراضي خلال الفترة المقبلة

وأضاف فيما يخص تنوع في طرح الأراضي خلال الفترة المقبلة، أن الشركة تستهدف حاليا دخول كيانات جديدة للشراكة بالإضافة إلى استهداف طرح الأراضي ذات المساحات الكبيرة التي تتخطى 500 و1000 فدان، لافتا أنه تم فتح حوار مع كبار المستثمرين سواء من داخل مصر أو من الخارج. 

مؤكدا علي أن شركة العاصمة ليست شركة بيع أراضي، ولكنها شركة استثمارية للتطوير، وبالتالي يتم النظر إلى العوائد المستقبلية فالشراكات نوع من أنواع هذه العوائد لأن العاصمة عليها التزامات كبيرة فى الصيانة والإدارة والتشغيل.
و أوضح أنه تم طرح مناقصة وتقدم لها 4 مكاتب عالمية للتخطيط للتعاقد معهم، مشيرا إلى أنه يتم تقديم كل التيسيرات لأى مستثمر أو مطور أجنبى، وسيجد كل الأنشطة والأنواع حسب الاستثمار الخاص به.

و أوضح، إنه تم التعاقد مع شركة عربية لتدوير المخلفات، موضحا أنه لدينا أسطول سيارات لتدوير المخلفات بنسبة 100% وجزء من المخلفات لمحطة كهرباء ومحطة طاقة.

ولفت عباس إلى أن حديقة النهر الأخضر ستكون أكبر حديقة على مستوى العالم وهى فى مرحلتها النهائية، وسيتم عمل تذكرة لتغطية هامش ربح معين.

تقديم تقرير ربع سنوي من المطورين

وأكد خالد عباس أنه يتم التجهيز لبدء المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجارى، لافتا إلى أن عنينا على المطورين ونقدم تقرير ربع سنوى، كما يتم التعرف على مشاكل أى مطور والعمل على حلها، كما ندرس إنشاء مشروعات ترفيهية.