السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

لتطوير معمل «بولي-تكنيك» للمعايرة.. «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع «إنترتك البريطانية للاستثمار»

السبت 10/يونيو/2023 - 06:15 م
أصول مصر

 ‎وقعت "ابدأ " بروتوكول تعاون مع شركة “انترتك البريطانية للاستثمار” لتطوير معمل  بولي- تكنيك للمعايرة، والمعتمد  بالفعل  من المجلس  الوطني للاعتماد EGAC، والمنظمة الدولية لاعتماد المختبرات  ILAC بالشراكة مع شركتي فريش ويونيون إير.

 

رفع كفاءة معدات الاختبار



يهدف البروتوكول لتوفير ورفع كفاءة معدات الاختبار المطلوبة لتغطية اختبارات الأجهزة المنزلية، بالإضافة للتوسع في اختبارات الأجهزة الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمتوسط، ليتم تسجيل المعمل دوليًا تحت مظلة شركة انترتك البريطانية في اللجنة الدولية للأجهزة الكهربائية الإلكترونية IECEE CB Scheme، ومخطط هيئات التصديق  Certification Bodies' Scheme، والتى تساهم بدورها في توفير الوقت المستهلك في الحصول على الاعتماد الدولي، وإصدار الشهادات، وتوفير العملة الصعبة من خلال  تقليل تكاليف شحن الأجهزة الكهربائية للاختبار بالخارج.

وفى وقت سابق، استقبل  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفدا من اتحاد الصناعات المصرية وشركة «ابدأ» لتنمية المشروعات؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون في مشروعات تطوير مدارس التعليم الفني.

وأكد حجازى على دور الشريك الصناعى، باعتباره عاملا أساسيًا في النهوض بالتعليم الفنى، مشيرًا إلى أن التعليم الفني هو أحد أهم الأعمدة الرئيسية في جودة الإنتاجية وسرعتها والترويج لها بما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة.

 

المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"

 

وتستهدف المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ" إضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة تبلغ حوالي 200 مليار جنيه، وتوفير ما يقرب نحو 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، خلال 4 سنوات.

في 26 أبريل 2022 وخلال حفل إفطار الأسرة المصرية، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إطلاق المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "إبدأ"، كمبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر. 

 

 أراضٍ بنظام حق الانتفاع وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات



ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم عدد من الحوافز في صورة أراض بحق الانتفاع، وإعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات، كما وجه الرئيس بتقديم أوجه الدعم اللازم لتقنين الأوضاع للمخالفين وتقديم الدعم الفني والمادي اللازم للمتعثرين.