الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء «جامعة السويدي للتكنولوجيا» بالعاشر من رمضان

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 03:22 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، على عدد من القرارات الهامة، منها مشروع قرار رئيس الجمهورية، بإنشاء جامعة تكنولوجية خاصة باسم جامعة السويدي للتكنولوجيا، يكون مقرها بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

ويأتي قرار الموافقة على إنشاء الجامعة في إطار جهود رفع مستوى التعليم والبحث العلمي وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور، وفق بيان صادر من رئاسة مجلس الوزراء.

تضم الجامعة 3 كليات

ونص مشروع القرار على أن تضم الجامعة 3 كليات، هي: التكنولوجيا الهندسية، وتكنولوجيا الفنون والتصميم، وتكنولوجيا الخدمات السياحية والضيافة.

وقال المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن ربط المخرجات التعليمية بأسواق العمل يعد ضرورة كبيرة لرفع مستوى وجودة الجهاز الصناعى المصري خلال الفترة المقبلة، " التعليم الفني المتقدم يعد أساس التطور".


تعمل مصر على تعميق الصناعة في النشاط الاقتصادي، عبر زيادة المكون المحلي في المنتجات المختلفة، بالتزامن مع زيادة المكون التكنولوجي بما يرفع من التنافسية للصادرات المصرية، وتحقيق استراتيجية الدولة بالوصول إلى 100 مليار دولار خلال العامين المقبلين.