الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شركة عبدالله العثيم تتعاون مع "عود" لإدارة الأصول العقارية فائقة الفخامة

الأحد 23/يوليو/2023 - 09:57 م
أصول مصر


أعلنت شركة عبدالله العثيم السعودية للاستثمار عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "عود" العقارية وذلك لإدارة الأصول فائقة الفخامة بمشروع كنوز أحد المشاريع العقارية الاستثمارية المتكاملة في الرياض عاصمة المملكة والذي تتجاوز تكلفة إنشائه 7 مليار ريال ويشمل مركزًا تجاريًا مصمم وفق أحدث المواصفات وفندق وشقق فندقية وسكنية فاخرة ومساحات خضراء ومواقف سيارات بمساحة 10 آلاف متر مربع تستوعب أكثر من 6 آلاف سيارة، إضافة للمكاتب التجارية الحديثة على مساحة 90 ألف متر مربع، ومدينة ترفيهية مغلقة على مساحة 20 ألف متر مربع.


وأكد مشعل بن عميره الرئيس التنفيذي لشركة عبدالله العثيم السعودية للاستثمار أن التوقيع على مذكرة التفاهم مع شركة "عود" العقارية يأتي في إطار شراكاتها وتعاونها المثمر مع الشركات الوطنية الرائدة لدعم مشاريعها التنموية الجاذبة دعمًا لاستراتيجية الشركة ورؤيتها المستقبلية في توسيع شبكة انتشارها الممنهج في مجال المشاريع العقارية الاستثمارية المتكاملة لتغطية معظم مناطق ومدن المملكة دعمًا لبرامج جودة الحياة وووفقا لخطة رؤية المملكة 2030.


مشروع كنوز تنفذه شركة عبدالله العثيم السعودية ضمن المشاريع العقارية الاستثمارية المتكاملة


وذكرت قناة CNBC أن مشروع كنوز الذي تنفذه شركة عبدالله العثيم السعودية للاستثمار يندرج ضمن المشاريع العقارية الاستثمارية المتكاملة ويمتد على مساحة 114 ألف متر مربع، ويتضمن المشروع مركزًا تجاريًا وفندقا وشققا فندقية وسكنية فاخرة، كما يوفر مساحات خضراء ومواقف سيارات بمساحة 10 آلاف متر مربع تكفي لأكثر من 6 آلاف سيارة علاوة على مكاتب تجارية حديثة ومدينة ترفيهية مغلقة.


وكانت شركة عبد الله العثيم للاستثمار وقعت أيضا مع صندوق التنمية السياحية في السعودية اتفاقية تعاون لتطوير عدة مشاريع سياحية في المملكة ضمن المشاريع العقارية الاستثمارية المتكاملة وتشمل رسم خطة وآلية عمل من أجل تطوير وبناء مشاريع استثمارية أبرزها مشروع كنوز الذي بدأ تنفيذه في الرياض على مساحة 114 ألف متر مربع، وكذلك مشروع العثيم بارك بمدينة الدمام ومشروع في الخبر بعنوان واجهة الخبر البحرية.


تطوير المشاريع العقارية الاستثمارية المتكاملة في المملكة السعودية


وتحدد الاتفاقية أيضًا خطة وآلية التعاون لتطوير مشاريع في حائل والمدينة المنورة وعسير، وكذلك الاتفاق على الدراسات المبدئية لتطوير مشاريع متعددة الاستخدام ومشاريع تتعلق بقطاع الضيافة والترفيه والتجربة والمغامرات ضمن المشاريع العقارية الاستثمارية المتكاملة في المملكة السعودية.


وحققت شركة عبد الله العثيم للاستثمار نموا في الأرباح الصافية بنسبة 39% خلال العام الماضي لترتفع إلى حوالي 300 مليون ريال مقارنة بعام 2021 وارتفع إجمالي إيرادات الشركة الموحدة إلى 922 مليون ريال بزيادة أكثر من 13% خلال نفس العام.

 
مشعل بن عميره:استراتيجية الشركة التوسعية ترفع الأرباح


ويرى مشعل بن عميره الرئيس التنفيذي لشركة عبدالله العثيم السعودية للاستثمار أن الأرباح المضاعفة خلال العام 2022 تعود إلى استراتيجية الشركة التوسعية التي اعتمدها مجلس الإدارة والتي تهدف إلى تعزيز النمو في كل قطاعات المجموعة.


ووقعت أيضا شركة عبدالله العثيم السعودية للاستثمار اتفاق تعاون استثماري مع ليدار بقيمة تتجاوز 500 مليون ريال وذلك لإنشاء 10 أبراج سكنية تستوعب أكثر من 600 وحدة سكنية ضمن استراتيجية الشركة التوسعية وتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الشركات الوطنية.


شركة عبدالله العثيم تنفذ مشروعات بعدة مدن في السعودية


وأوضح مشعل بن عميره الرئيس التنفيذي لشركة عبدالله العثيم السعودية للاستثمار أن الأرض التي سيتم تطويرها بواسطة ليدار هي ضمن مشروع العثيم بارك الذي ستنفذه شركة العثيم للاستثمار في مدينة الدمام على مساحة 224 ألف متر والتي بدأت في تنفيذ الأعمال الإنشائية له بمدينة الدمام باستثمارات تصل إلى أكثر من 1.5 مليار ريال.

مشاريع عقارية متكاملة


واستحوذت شركة عبد الله العثيم السعودية للاستثمار على أرض استثمارية تقع بين مدينتي أبها وخميس مشيط بقيمة تصل إلى 180 مليون ريال بمساحة إجمالية 145 ألف مترًا مربعًا، وذلك من أجل إقامة مشاريع استثمارية في إطار رؤية الشركة التوسعية واستراتيجيتها لتعزيز نموها وانتشارها في كافة مناطق المملكة لإنشاء المشاريع العقارية المتكاملة متعددة الاستخدامات والوحدات السكنية لتوفير الخدمات المتكاملة لتحسين جودة الحياة.