الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

حسن علام نفذت مشروعات بقيمة 2 مليار جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة

الأحد 30/يوليو/2023 - 12:22 ص

نفذت شركة النصر العامة للمقاولات حسن علام - إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، مشروعات متنوعة بمبادرة حياة كريمة بقيمة تصل لنحو 2 مليار جنيه في مركز المراغة بمحافظة المنيا.

 

تنفيذ مشروع والبدء في آخر بقيمة 100 مليون دولار في دولة العراق

 

وانتهت شركة النصر العامة للمقاولات حسن علام التابعة للقابضة للتشييد والتعمير،من تنفيذ مشروع، والبدء في مشروع آخر بقيمة 100 مليون دولار في دولة العراق الشقيقة، ومن المنتظر أن يتم افتتاح المشروع الأول "جسر نينوى"، الذى تنفذه الشركة بالعراق، والبالغ تكلفته نحو 60 مليون دولار في 15 أغسطس المقبل، بحضور وفد مصري رفيع المستوى، بجانب عدد من قيادات الشركات العراقية.

علاوة على تخصيص قطعة أرض من قِبل "بلدية الكرادة" لمعمل الكونكريت لتجهيز العمل بالخرسانة الجاهزة والعمل جارى على نصب المعمل لاسيما بعد إجراء اختبارات التربة، وتنفذ الشركة حاليا التصاميم من قِبل مكتب استشارات هندسية.

وأشار تقرير حديث حول المشروعات، أن الشركة بقيادة الدكتور سامح السيد، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب، تنفذ مشروعات جديدة بخلاف مشروعات حياة كريمة بنحو 2 مليار جنيه من اجمالى تعاقدات تصل لنحو 6.3 مليار جنيه منذ العام المالى 2020-2021 من بينها مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات مرافق بمختلف المحافظات علاوة على مشروعات بدول عربية.

يشار أن توجيهات الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الاعمال العام تقتضى بسعى الشركات للفوز بمشروعات خارج مصر لتوفير العملة الصعبة، وتحسين موارد الشركات.

وفى سياق أخر، فازت مجموعة حسن علام القابضة بجائزة بعنوان "تأثير الاستدامة"  التي تقدمها شركة "شنايدر إلكتريك" عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، احتفاءً بالدور الريادي الذي يقومون به في دعم التحول والتوسع في استخدام الكهرباء وتحقيق الاستدامة، والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الابتكار، سواء على مستوى عمليات الشركة أو الخدمات المقدمة لعملائهم، بما يحد من تأثيرات الطاقة السلبية على تغير المناخ. 

وتم الإعلان عن الشركات الفائزة في حفل ضم أعضاء من فريق إدارة شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي وعدد من شركاء الشركة من مختلف القطاعات.