الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"السياحة الثقافية" تستضيف دبلوماسيين في الأقصر ديسمبر القادم

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 03:15 ص
أصول مصر

قال محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية أن نسب الالغاءات التي تمت علي حجوزات السفر علي الاقصر تعد قليلة، مشيرا الي أن هناك كثير من الرحلات قامت بتاجيل زياراتها وليس الإلغاء.

واضاف في تصريحات خاصة "لأصول مصر " أن الجمعية بصدد دعوة الأجانب من الدبلوماسيين المتواجدين في القاهرة لزيارة الاقصر وأسوان مشيرا الي أنها ستبدأ في ارسال الدعوات من نوفمبر علي أن تتم الزيارة في ديسمبر القادم.

 رسائل طمأنه لكل الأسواق السياحية

وأشار إلي أن الجمعية  الان تعمل علي هدف ارسال رسائل طمأنه لكل الاسواق السياحية بأن مصر بلد امنه، وذلك من خلال العمل علي أكثر من محور أولها ارسال اقلام تسجيلية الي كل الشركات في مختلف الاسواق  السياحية التي تتعامل مع منتج السياحة الثقافية منها اسباانيا، فرنسا، المانيا.
وأوضح عثمان الي ان هذه الأفلام يتم بثها من خلال وسستىل التواصل الاجتماعي، موضحا تم اتحاد الطلاب فير المانيا يقوم يارسالها الي الجامعات في المانيا.
وأشار إلي أن ثاني محور يعتمد علي. المصريين في الخارج حيث قام المصريون في ولاية نيورووك بعرضةافلام تسجيلية عن الاقصر، وعم مدي الأمن الذي يتمتع به المقصد. السياحي.

مبادرة جسر الحضارات

وقال رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أنه من خلال مبادرة جسر الحضارات يتم استضافة 15 فنان سنويا بهدف نقل الفن ويتم استضافتهم في منطقة البر الغربي، مشيرا الي أن اللجنة بدأت أيضا من خلال الأجانب المقيمين في الاقصر والذي يبلغ عددهم 1500اسرة من 38دولة في عمل نشرة عن الوضع الأمني في مصر وبالأخص الاقصر.
ولفت الي أن بورصة لندن ستكون فرصة جيدة لعرض حقيقة الوضع الأمني في مصر، وعدم تأثرها بالاوضاع في غزة.