الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

الرئيس التنفيذي للشركة

عبد الله سلام: «مدينة مصر» مهتمة بالتوسع في العاصمة وغرب القاهرة والبحر الأحمر والساحل الشمالي

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 09:52 ص
 المهندس عبد الله
المهندس عبد الله سلام – الرئيس التنفيذي لشركة «مدينة مصر»

تحقق شركة «مدينة مصر» معدلات نمو ملحوظة في العامين الأخيرين، وذلك عبر التنفيذات والتسليمات والمبيعات، وأيضًا التوسعات، بالإضافة إلى اتباع أحدث التقنيات التي تراعي التطور التكنولوجي والإنشائي وتضمن تحقيق الاستدامة.

«مدينة مصر» تحقق أعلى مبيعات تعاقدية في تاريخها

وأكد المهندس عبد الله سلام – الرئيس التنفيذي لشركة «مدينة مصر» – خلال حواره لمجلة «أصول مصر» أن الشركة تطوِّر تقنياتها بصورة دورية وتحرص على تطبيق الاستدامة بمفهومها الأشمل الذي يراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وأشار إلى أن الشركة تتعاون مع كبار الاستشاريين والمتخصصين لتطبيق الاستدامة، التي تضمن إطالة عمر المباني وترشيد الطاقة وخلق حياة صحية وسعيدة للعملاء بقلب المشروعات.

 المهندس عبد الله سلام – الرئيس التنفيذي لشركة «مدينة مصر»

نسعى إلى اعتماد طابع معماري عبر مزاوجة الفن بالعمارة والإبداع

وأعلنت شركة «مدينة مصر» عن توقيع شراكة وتعاون مع المصمم العالمي في مجال الديكور والعمارة كريم رشيد، الذي قام بتصميم العديد من المشروعات في كثير من المجالات، مثل تصميمات الديكور والأزياء والأثاث والإضاءة والفن والموسيقى.

وتستعد شركة «مدينة مصر» لاعتماد طابع معماري عبر مزاوجة الفن بالعمارة والإبداع.

التعاون الأول

توقيع شراكة مع المصمم العالمي كريم رشيد.. والتعاون الأول سيكون عبر مشروع فندقي

وقال المهندس عبد الله سلام إن الشركة ستبدأ التعاون الأول مع المصمم العالمي كريم رشيد بالاستعانة به في تصميم أحدث مشروعات الشركة الفندقية، الذي ستحرص الشركة من خلاله على تقديم مشروع مبتكر يحقق قيمة مضافة للسوق المصرية.

وأوضح أن الإبداع جزء رئيسي من إستراتيجية الشركة التوسعية ورؤيتها للتطور.

نتعاون مع كبار الاستشاريين لتقديم مشروعات مستدامة ومبانٍ تعيش لـ 100 عام

وأضاف أن المصمم العالمي كريم رشيد يمتلك رؤية مبتكرة في التصميمات واختيار الألوان والخامات وتنفيذ مشروعات تتلاءم مع الاحتياجات وتناسب المجتمع.

ولفت إلى أنه سيتم الحرص على استخدام الخامات التي تتوافق مع الاستدامة وتحققها، بما يضمن إطالة عمر المشروع، لافتًا إلى أن «مدينة مصر» تركز على تنفيذ مشروعات تستطيع الاستمرار والعيش لـ 100 عام.

وأوضح أن شركة «مدينة مصر» تحرص على إدارة مشروعاتها وتقديم الصيانة الدورية التي تضمن الحفاظ على المشروعات مدى الحياة ورفع العائد على الاستثمار والقيمة المضافة، لافتًا إلى أن الشركة تؤمن بأن علاقتها بعملائها هي علاقة مدى الحياة، وتبدأ بتسليم المشروعات وشَغل الوحدات.

النتائج الإيجابية

نتوقع تخطي المبيعات التعاقدية خلال 2023 حاجز 20 مليار جنيه

وحققت شركة «مدينة مصر» خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023 أرقامًا قياسية في المبيعات تخطت أهدافها؛ حيث حققت مبيعاتها المسهدفة للعام الجاري خلال أغسطس الماضي، وتتوقع شركة «مدينة مصر» أن تتخطى مبيعاتها التعاقدية خلال 2023 نحو 20 مليار جنيه، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

بيع أكثر من 2400 وحدة بمشروعات متنوعة خلال فترات زمنية قصيرة

ولم تقتصر الأرقام القياسية على نسب المبيعات فقط، ولكن امتدت إلى سرعة بيع أكثر من 2400 وحدة بمشروعات متنوعة لشركة «مدينة مصر» خلال فترات زمنية قصيرة؛ فقد تم بيع المرحلتين الأولى والثانية بالكامل من مشروع «إيلان» في «سراي»، التي تتكون من أكثر من 300 وحدة، بعد أن أطلقتهما شركة «مدينة مصر» في شهر مايو ويونيو بقيمة 1.4 مليار جنيه.

بينما تم بيع الوحدات بالكامل في مشروع «كلوب سايد» بـ «تاج سيتي»، الذي يتكون من أكثر من 1200 وحدة بقيمة 6 مليارات جنيه، وتم بيع المرحلة الرابعة خلال شهر واحد فقط، كما تم بيع جميع وحدات مشروع «كيندا» خلال الأشهر التسعة الأولى لعام 2023 بقيمة 1.9 مليار جنيه، أما المرحلة الأولى من مشروع «راي» بـ «سراي» فقد سجلت مبيعات بقيمة 2.9 مليار جنيه، وتم بيع وحداتها بإجمالي 350 وحدة خلال ستة أشهر.

والجدير بالذكر أنه تم بيع 80% من مشروع «أوريجامي» خلال شهر واحد فقط بعد طرحه من قِبَل شركة «مدينة مصر» في شهر أغسطس، وهو أول مشروع يُطرَح من قِبَل شركة «مِنَّكْ» بعد استحواذ الشركة عليها، فقد تم بيع 320 وحدة بقيمة 3.5 مليارات جنيه.

وقال المهندس عبد الله سلام إن النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة والتي تعكس معدلات الأداء والنمو القوية، جاءت بفضل جهود فريق العمل وإستراتيجية الشركة الهادفة إلى تقديم مشروعات عقارية مبتكرة وعالية الجودة تلبي مختلف احتياجات العملاء وتوقعاتهم، كما تدل تلك الأرقام على صلابة السوق العقارية المصرية وقدرتها على مواجهة التحديات.

أسيوط الجديدة

نقدم منتجًا متكاملًا وتنوعًا بالنماذج في مشروع «زهو» بغرب أسيوط

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة «مدينة مصر» على أن مشروع «زهو» بمدينة غرب أسيوط بمحافظة أسيوط، الذي يعد باكورة مشروعات الشركة خارج القاهرة، تمت فيه مراعاة تنويع المساحات والنماذج، ليشمل شققًا وفيلات وتاون هاوس، بالإضافة إلى نموذج «بيت العيلة»، مشيرًا إلى أن الشركة راعت تحقيق التكامل بالمشروع.

وأضاف أن هناك طلبًا كبيرًا على العقارات والمشروعات السكنية داخل الكومباوندات بمحافظة أسيوط، ووجدت الشركة ترحيبًا كبيرًا من العملاء فور الإعلان عن المشروع، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف التوسع في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.

محفظة أراضي الشركة تتخطى 9 ملايين متر مربع

ويقع مشروع «زهو» على مساحة تبلغ 104 أفدنة، ويضم أكثر من 1250 وحدة سكنية، تضم المرحلة الأولى منه 297 وحدة، ويقع المشروع أمام «جامعة بدر» على بعد 6 دقائق من مطار أسيوط، و15 دقيقة عن وسط المحافظة، وهو مشروع متعدد الاستخدامات؛ حيث يضم منطقة تجارية تقع بموازاة الشارع الرئيسي بمساحة تقترب من 15 ألف متر مربع، بالإضافة إلى نادٍ رياضي بمساحة 20 ألف متر مربع.

وأضاف أن الشركة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية ولديها اهتمام دائم بالتوسع، ومهتمة بالحصول على أراضٍ بالعاصمة الإدارية والساحل الشمالي وغرب القاهرة والبحر الأحمر.

وتتخطى محفظة أراضي شركة «مدينة مصر» 9 ملايين متر مربع.

طوبة

وأطلقت شركة «مدينة مصر» منصتها «طوبة»، التي تسهِّل عملية اقتناء العقار والاستثمار فيه بأنظمة تسهيلات مختلفة تناسب العملاء، وتعتمد «طوبة» على مرونة السداد حسب حاجة العميل لفترة تصل إلى 10 سنوات ودون شيكات بنكية، وسوف يتم تطبيقها لأول مرة في مشروع «إيلان» في «سراي» بالقاهرة الجديدة.

وتعد منصة «طوبة» أول منصة إلكترونية لامتلاك العقار من خلال منظومة رقمية حديثة، بما يتماشى مع التوجه الحالي للتحول الرقمي.

وقال المهندس عبد الله سلام إن تلك المنظومة تتيح للعميل اقتناء وحدة مقابل أي سيولة يمتلكها؛ فتبلغ قيمة الطوبة 200 جنيه، ويستطيع العميل في حال امتلاكه 300 ألف جنيه – على سبيل المثال – شراء 1500 طوبة، وتخصم من ثمن الوحدة، على أن يتم سداد باقي ثمنها حتى 10 سنوات.

وانطلاقًا من شعارها «براحتك»، تتيح منصة «طوبة» القدرة على اختيار الوحدة والتعاقد على 15% من إجمالي عدد الطوب، ثم استكمال الطوب المتبقي من خلال نظام مريح ومرن للسداد على مدار العام، كما تتيح «طوبة» عبر تطبيقها الإلكتروني الاطلاع على رصيد الطوب الذي يمتلكه بالفعل بسهولة، ونسبة التملك التي وصل إليها، وسعر الطوبة الحالي وفق متغيرات السوق، دون الحاجة إلى زيارة فرع الشركة، كما يمكن للعميل من خلال «طوبة» استبدال العقار بعقار أكبر، ويتم احتساب فرق الطوب فقط بين الوحدتين وتعديل حساب عدد الطوب المتبقي، ويبدأ تسليم الوحدة خلال أربع سنوات.

إقرأ أيضا

عبد الله سلام: توسع الشركات المصرية بالخارج أمر إيجابي وخطوة للعالمية

عبد الله سلام: مشروع «زهو» انطلاقة لتوسعات جديدة وقادمة للشركة في الصعيد

تحت شعار «براحتك»... مدينة مصر تبتكر مفهوم جديد لاقتناء العقار من خلال منصتها «طوبة»