الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية.. توقيع اتفاقيات تعاون في منتدى الاستثمار بأكثر من 146 مليون ريال

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 01:40 ص
أصول مصر

وقعت عدد من اتفاقيات التعاون لدعم وتطوير الفرص الاستثمارية وجذب المستثمرين.

وهذا يمهد الطريق أمام استثمارات أكبر وأضخم بالحدود الشمالية، وتوفير المتطلبات التكاملية لتحقيق الأهداف المشتركة بما يخدم المجتمع ويصب في المصلحة العامة.

منتدى الاستثمار السعودي

 وتضمنت الاتفاقية الأولى التي وقعت بين وزارة الاستثمار وأمانة منطقة الحدود الشمالية في السعودية، إقامة شراكة إستراتيجية بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيز التعاون المشترك بغرض دعم وتطوير الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين.

هذا بجانب توفير المتطلبات التكاملية لتحقيق الأهداف المشتركة، كما وقعت الأمانة عقدين استثماريين مع شركة جرير للتسويق، وذلك لإنشاء مكتبة جرير، ومع شركة المجمعات.

 كما وقعت اتفاقية تعاون مع شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، لتشغيل ثلاث مدارس ثانوية نموذجية لرفع مستوى المخرجات التعليمية في منطقة الحدود الشمالية.

أيضا وقعت اتفاقية تعاون بين جامعة الحدود الشمالية وشركة معادن وعد الشمال للفوسفات، وتستهدف التنسيق لتبادل وجهات النظر حول المسائل ذات المصالح المشتركة خلال المنتديات المحلية والدولية، وتبادل خدمات التدريب والاستشارات، والتعاون في تنظيم الفعاليات، ورعاية خريجات كلية الهندسة.

كذلك وقعت مذكرة تعاون بين الغرفة التجارية بعرعر، وشركة التعدين العربية السعودية "معادن" لتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

هذا بالإضافة إلى تعزيز دور قطاع الأعمال بصفته شريكًا إستراتيجيًا للقطاع العام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال.