الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إعداد المقرات الانتخابية على مستوى الجمهورية.. وغرفة عمليات مركزية بكل محافظة

الإثنين 04/ديسمبر/2023 - 09:22 م
أصول مصر

أتمت محافظات الجمهورية إعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى.

كما تم إعداد غرفة عمليات مركزية بكل محافظة برئاسة السكرتير العام للتنسيق والربط مع جميع الجهات المعنية بتجهيز المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين، والتنسيق وربط غرفة العمليات المركزية وغرف عمليات الجهات المعنية ومجلس الوزراء والتنمية المحلية.

 

إعداد المقرات الانتخابية على مستوى الجمهورية وغرفة عمليات مركزية بكل محافظة

 

وتراجع اللجان المشكلة من الأجهزة المعنية بالعملية الانتخابية المراكز الانتخابية والمقرات للتأكد من صلاحيتها، ومراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطي من خلال مولدات كهربائية.

كما تم التأكيد على ضرورة توفير بعض الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية.

توفير خطوط المواصلات للناخبين

وتعمل المحافظات على التنسيق مع الجهات المعنية للدفع بالعدد الكافي من الأتوبيسات وتوفير الخطوط اللازمة لوصول الناخبين إلى لجانهم بيسر وسهولة. 

وشددت على رؤساء الأحياء برفع جميع الإشغالات في محيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم.

وسبق وقالت وزيرة الهجرة سها الجندي خلال مداخلة تليفزيونية، إن هناك إقبالا من المصريين بالخارج على مقر السفارات والبعثات من أجل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت إلى أن المصريين في الخارج سطروا ملحمة كبرى في الانتخابات، مؤكدة أن مصر لا تنسى أبناءها، وهم أغلى مكون من مكونات التنمية، وهم فخر للدولة، بعد أن سطروا ملحمة تعكس وتجسد ما تشهده مصر.

وكان انتهى تصويت المصريين بالانتخابات الرئاسية في عدد من الدول منها البحرين وقطر واليمن والأردن والعراق والكويت.

كما انتهى أيضا المصريون من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في دول: سوريا وتركيا وروسيا وبيلاروسيا وإثيوبيا وإريتريا وأوغندا وجيبوتي وتنزانيا وكينيا والصومال.

 

وزيرة الهجرة: المصريين في الخارج سطروا ملحمة كبرى في الانتخابات الرئاسية

 

وشهد اليوم الثالث لانتخاب المصريين في الخارج توافد أبناء الجالية المصرية على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية باليوم الأخير.

وفي إطار متابعة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لمشاركة المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية 2024، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة مواصلة العمل في غرفة عمليات لمتابعة المصريين بالخارج على مدار الساعة في أيام الانتخابات الثلاثة الجمعة والسبت والأحد 1، 2، 3 ديسمبر 2023، لمتابعة سير العملية الانتخابية للمصريين بالخارج والرد على استفساراتهم وتقديم الدعم اللازم لهم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات.

وزيرة الهجرة: مستعدون لاستقبال الاستفسارات والأسئلة على مدار الساعة


كما أكدت السفيرة سها جندي استمرار المتابعة عبر كافة الوسائل المعلنة للمصريين بالخارج، سواء صفحات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف وغيرها من وسائل التواصل مع المصريين بالخارج، لافتة إلى استقبال العديد من الاستفسارات خلال اليوم الأول للغرفة من المصريين بالخارج في 9 دول، حيث تنوعت هذه الاستفسارات وتم الرد على جميعها.

وتلقت الغرفة عددا من الاستفسارات من دول ألمانيا وسوريا وألبانيا والإمارات وسلطنة عمان، وتمثلت في عناوين المقرات الانتخابية بالسفارات والقنصليات، والمواعيد الخاصة بالتصويت والإجراءات المتعلقة باقتراع المصريين بالخارج حيث يبدأ التصويت من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، حسب التوقيت المحلي لكل دولة، ومن المهم وجود «جواز سفر ساري» أو بطاقة الرقم القومي سواء كانت سارية أو غير سارية.