الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

الرئيس التنفيذي للشركة

محمد الدهان: «سيتي إيدج» تستهدف تحقيق 34 مليار جنيه مبيعات بنهاية 2023

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 12:43 ص

تحقق شركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري» منذ انطلاقها في السوق المصرية نتائج تنموية متزايدة من عام لآخر، سواء على مستوى المبيعات أو التوسعات والتنفيذات.

النتائج الإيجابية مؤشر على نجاح الشركة في الترويج للأصول المملوكة لهيئة المجتمعات

 المهندس محمد الدهان – الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج»

وتعد شركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري» ثمرة للتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان، وتم إطلاقها بوصفها شركة مساهمة مصرية في عام 2017، برأس مال ملياري جنيه، وتقوم الشركة بتطوير وإدارة مجموعة من المشروعات العقارية المتميزة في مصر، وحصلت «سيتي إيدج» على جائزة «أسرع الشركات العقارية نموًّا في مصر»، كما نجحت الشركة في إطلاق 10 مشروعات ناجحة في جميع أنحاء الجمهورية منذ تاريخ إطلاقها حتى الآن.

وقال المهندس محمد الدهان – الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج» – إن الشركة تستهدف إنهاء 2023 بتحقيق مبيعات تعاقدية تتراوح بين 33 إلى 34 مليار جنيه، تم تحقيق 30 مليار جنيه إلى الآن، مشيرًا إلى أن العام الماضي حققت فيه الشركة مبيعات 18.5 مليار جنيه، أي إن الشركة حققت في 2023 مبيعات تزيد على 80% مقارنة بـ 2022.

نتوقع تحقيق 40 مليار جنيه مبيعات في 2024

وأوضح أن المبيعات مؤشر على نجاح الشركة في الترويج للأصول المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية، وتحقيق أهداف وزارة الإسكان.

وتابع: «نستهدف تحقيق مبيعات خلال 2024 تتخطى 40 مليار جنيه».

وأوضح أن خطوة طرح الشركة بالبورصة ضمن الأهداف التي يتم العمل عليها، حيث يعد الطرح الخطوة الطبيعية للتوسعات، ويضمن للشركات اتباع أعلى معايير الحوكمة والتنظيم الإداري.

العلمين الجديدة

تم الانتهاء من بيع 8 أبراج بالعلمين الجديدة.. ومتبقٍّ 8 أبراج أخرى لم يتم طرحها

وقال محمد الدهان إن مشروعات مدينة العلمين الجديدة منذ طرحها تستحوذ على اهتمامات العملاء وتحقق مبيعات متنامية، وتم بيع أبراج «ذا جيت» بالكامل، ومتبقٍّ الشق التجاري، وهناك أبراج أخرى بالمدينة تم بيع 8 أبراج منها، وهناك 8 أخرى لم يتم طرحها للتسويق.

وأوضح أنه تم إرجاء البيع بالأبراج في وقت سابق، وذلك لمراجعة الأسعار، خاصة مع التغيرات المتلاحقة والسريعة في التكاليف.

وأضاف أنه سيتم قريبًا طرح وحدات ضمن الحي اللاتيني بالمدينة، وتبلغ مساحة الحي 404 أفدنة، ويضم 12 ألفًا و181 وحدة سكنية.

رئيس تحرير أصول مصر فى حوارها مع المهندس محمد الدهان – الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج»

وأضاف أن الدولة راعت في تخطيط مدينة العلمين توفير كل الأنشطة والخدمات التي تجعلها مدينة تعمل طوال أيام السنة، ولتحقيق ذلك الهدف يجب توفير مقومات تعليمية وسكنية وصحية وترفيهية وصناعية، وبتضافر كل تلك المقومات وتشغيلها بالكامل سنحقق هدف أن تعمل العلمين الجديدة طوال أيام السنة.

وأشار إلى أنه تم تشغيل جامعتين، وسيتم تشغيل المزيد من الخدمات التعليمية، متابعًا بأن وجود مستشفى دولي أمر هام سيحقق منافع عديدة للمدينة وللساحل الشمالي كله.

وأوضح أن الجزء التجاري في العلمين الجديدة بـ «النورث مول» سيعمل خلال العام المقبل.

العاصمة الإدارية

«المقصد» بالعاصمة الإدارية استحوذ على النسبة الكبرى من المبيعات بقيمة 18 مليار جنيه

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج» إن مشروعات العاصمة الإدارية المملوكة لهيئة المجتمعات حققت مبيعات كبرى خلال 2023، حيث اقتربت مبيعات «المقصد» من 18 مليار جنيه، وكان المشروع الأكثر مبيعًا نظرًا لجاهزية الوحدات وتسليمها كاملة التشطيب، مشيرًا إلى أن الشركة كانت تتوقع تحقيق 8 مليارات فقط مبيعات بالمشروع، إلا أن الطلب المتزايد فاق التوقعات.

80 أسرة انتقلت للسكن بـ «المقصد».. وجاهزية الوحدات جعلته الأعلى مبيعًا بالعاصمة

وأضاف أن حركة التنمية التي تشهدها العاصمة وانتقال الوزارات ساهم في زيادة المبيعات وزيادة معدلات الإشغال بالمشروع، ويشغل حاليًّا «المقصد» نحو 80 أسرة.

وأشار إلى أنه تم تشغيل العديد من الخدمات التي تضمن تلبية احتياجات العملاء، كما يقع بجانب المشروع العديد من الجامعات، مثل الألمانية والأوروبية، ونادي «النادي»، ويتمتع بخدمات الأمن والحراسة والإدارة.

قريبًا طرح وحدات ضمن الحي اللاتيني بالمدينة.. وإطلاق حي جاردن سيتي بالعاصمة مطلع 2024

ولفت إلى أنه بالنسبة إلى مشروع الوزارة بالحي الخامس «حي جاردن سيتي» فبلغت نسبة التنفيذ فيه 80%، وسيتم البدء في البيع والطرح به بداية العام المقبل، تحديدًا آخر يناير أو أول فبراير 2024، ويضم أكثر من 22 ألف وحدة بين الشقق والفيلات والتاون هاوس، بالإضافة إلى الجزء الخدمي، وهو نفس فكرة تصميمات حي جاردن سيتي العريق، ويتمتع بتشطيبات على أعلى مستوى.

المقصد العاصمة الادارية الجديدة - إحدى مشروعات سيتى إيدج

وتابع: «نفذت وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية أحياء R3 الذي ضم «المقصد»، وR5 جاردن سيتي، وضم المشروعان وحدات سكنية متنوعة مشطبة بالكامل وباللاندسكيب، وتم الأخذ في الاعتبار توافر الخدمات وتميز مواقع تلك الأحياء بجوار الخدمات الإستراتيجية، وأرى أن الإنجاز السريع في تلك المشروعات حقق هدف الدولة، وهو المساهمة في سرعة التنمية بالعاصمة الإدارية».

وأشار إلى أن تلك المشروعات هي أكثر المشروعات بالعاصمة جاهزية للسكن، وحققت الوزارة من خلالها أهدافًا تنموية، وأيضًا عوائد جيدة.

ولفت إلى أن المشروعات التنموية التي نفذتها الدولة ساهمت في تحقيق أهداف هامة، من بينها زيادة رقعة العمران من 7% إلى 13.7%، وأيضًا توفير فرص عمل خفضت بدورها نسبة البطالة.

مشروعات سيتي إيدج

الانتهاء من تسليم وحدات «إيتابا» بالشيخ زايد العام المقبل

وأوضح أن شركة «سيتي إيدج» حققت التوسع سريعًا في شرق القاهرة وغربها، وبدأت في تسليمات أول مشروعاتها «إيتابا» بالشيخ زايد منذ نهاية 2022، وتستهدف خلال 2024 الانتهاء من تسليمه بالكامل، لافتًا إلى أن الشركة سلمت المرحلتين الأولى والثانية، وتقوم حاليًّا بتسليم الثالثة، وتم تنفيذ مباني المشروع بالكامل، ويجري حاليًّا اللاندسكيب والتجهيزات النهائية.

نعمل على إطلاق منصة لتقديم خدمات ما بعد البيع للعملاء بأعلى مستوى من الجودة

وشدد على حرص الشركة على تقديم أعلى مستوى من خدمات ما بعد البيع بمشروعاتها لإرضاء العملاء، وسيتم إطلاق منصة «أبلكشين» للخدمات لعملاء الشركة، حيث تم إعداد البنية الاساسية لها، ويجري حاليًّا عمليات التحديث والتجربة، وتتيح للعميل طلب أي خدمة يريدها، وبعد الحصول عليها سيتم التواصل مع العميل لتقييم الخدمة، وفي حال حدوث مشكلات سيتم معالجتها، مشيرًا إلى أنه تم استخدام خدمة شبيهة بمدينة العلمين الجديدة خلال الصيف الماضي، وسيتم تحديث مستوى الخدمات.

كما حصل مشروع «إيتابا سكوير» على جائزة أفضل مشروع تجاري في 2023 في مسابقة الخمسة الكبار Big 5 Impact Award.

ومشروع «إيتابا سكوير» متعدد الاستخدامات، ويتميز بأنه على مصاطب، وهو ما يعطي جميع وحدات المشروع إطلالة رائعة، ويقع المشروع على مساحة 14 فدانًا، ومساحة بناء 114174 مترًا مربعًا، ويشمل وحدات عقارية متنوعة، منها مكاتب إدارية ومول تجاري ومركز طبي ومركز ترفيه عائلي، في موقع فريد من نوعه في وسط مدينة الشيخ زايد، واستعانت «سيتي إيدج» بمجموعة «إنوفو للمقاولات»، وهي شركة عالمية متكاملة تقدم مجموعة شاملة من الخدمات، مثل البناء والهندسة، وقامت بتشييد المشروع.

9 مليارات جنيه تكلفة V40 بالقاهرة الجديدة.. وتتم المفاضلة بين 7 شركات مقاولات كبرى لتنفيذ أول مرحلة

وعن أحدث مشروعات الشركة V40 قال الدهان إن الشركة أنشأت مقر مبيعات بالتسعين الشمالي، ويقع V40 في القاهرة الجديدة مباشرة على شارع التسعين الشمالي وبالقرب من التسعين الجنوبي، وبجانب مؤسسات تعليمية كبيرة، مثل الجامعة الأمريكية وجامعة المستقبل، وبالقرب من محطات المونوريل، وقامت الشركة بالتعاون مع شركات استشارية عالمية ومحلية، مثل design international وشركة «معمار» للاستشارات الهندسية، لتصميم المشروع الذي سيتم تسليم فيلاته بعد 3.5 سنوات.

وتبلغ مساحتة الإجمالية 40 فدانًا، منها 20 فدانًا للفيلات السكنية، تتضمن 72 فيلا مقامة على مساحة بصمة بنائية قدرها 10 آلاف متر مربع، بنسبة 12.5%، وباقي المساحة بنسبة 87.5% للمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية والمسطحات المائية والبحيرات الكريستالية التي تحيط بكل جوانب المشروع، ومن المخطط عمل مشروع إداري وتجاري وترفيهيي ضخم على الـ 20 فدانًا الأخرى بمشروع V40.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بين 9 إلى 9.5 مليارات جنيه، تم الانتهاء من تصميمات أول جزء بالمشروع، وهو 72 فيلا، وجارٍ اختيار المقاول، حيث تتم المفاضلة بين 7 شركات كبرى تقدمت لتنفيذ المشروع.

ولفت إلى أن السنوات الماضية شهدت تطورًا كبيرًا في خبرات شركات المقاولات المصرية وقدراتها على التنفيذ، حيث ساهمت المشروعات الكبرى في زيادة طاقات شركات المقاولات بمعدل بين 20 إلى 30 ضعف قدراتهم قبل 2014.

العمالة

وأوضح أن حجم العاملين في شركة «سيتي إيدج» نحو 350 موظفًا.

وأشار إلى أن الشركة نجحت في اختيار كبرى العلامات لتشغيل الخدمات الفندقية بمشروعات الوزارة، من بينها «هيلتون» و«فيرمونت».

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء – في يوليو 2023 مراسم توقيع عقدَي شراكة جديدين بين شركة «سيتي إيدج للتطوير العقاري» نيابة عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومجموعة «هيلتون»، بشأن إدارة وتشغيل فندقين بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وبموجب عقدَي الشراكة تقوم مجموعة «هيلتون» بإدارة وتشغيل فندقين بالقاهرة، الأول هو فندق «دوبل تري Double Tree» في منطقة أبراج مثلث ماسبيرو، والثاني هو فندق «هيلتون» بمنطقة سور مجرى العيون.

ويتضمن الاتفاق تشغيل فندق «دوبل تري» في منطقة مثلث ماسبيرو في 30 يونيو 2028، ويضم الفندق 260 غرفة وجناحًا، وتشغيل فندق «هيلتون سور مجرى العيون» بنهاية عام 2026، بسعة 218 غرفة وجناحًا، إضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى التي تشمل قاعات احتفالات وجيم وسبا وحمام سباحة ومطاعم.

وتابع الدهان بأن شركة «سيتي إيدج» ستقوم بإدارة الأبراج وتشغيلها وتوفير خدمات الصيانة وغيرها.
 

إقرأ أيضا