الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

10 ملايين شخص اشتركوا في «إكس» خلال ديسمبر

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 09:49 ص
10 ملايين شخص اشتركوا
10 ملايين شخص اشتركوا في «إكس» خلال ديسمبر

قالت ليندا ياكارينو الرئيسة التنفيذية لشركة إكس في منشور على منصة التواصل الاجتماعي أمس الخميس إن أكثر من عشرة ملايين شخص اشتركوا في الموقع هذا الشهر.

«إكس» لم تنشر بيانات عن المستخدمين الجدد بشكل منتظم
 

يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه الشركة، المعروفة سابقا باسم تويتر، مخاطر تكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية العام مع وقف علامات تجارية كبرى لحملاتها الترويجية على المنصة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

ولم يتسن بعد الوصول إلى إكس، التي لا تنشر بيانات عن المستخدمين بشكل منتظم، للتعليق على كيفية مقارنة عمليات الاشتراك في ديسمبر بالمتوسط ​​أو سبب كشف ياكارينو عن الرقم.

وقال مالك المنصة الملياردير إيلون ماسك في يوليو إن الموقع يتمتع بنحو 540 مليون مستخدم شهريا.

وأعلنت عدة شركات مثل أبل وديزني ووارنر براذرز دسكفري وباراماونت جلوبال الشهر الماضي أنها ستوقف إعلاناتها مؤقتا على إكس.

«إكس» تعيد العناوين إلى روابط الأخبار

 

وفي وقت سابق، قرر الملياردير إيلون ماسك إعادة عناوين الأخبار إلى منصة التواصل الاجتماعي «إكس» مجددًا «تويتر» سابقًا، بعد أقل من شهرين من بدء تطبيق الخاصية الجديدة التي تعرض روابط الأخبار من دون عنوان. وفي أغسطس الماضي، أعلن ماسك أنه أمر بالعمل على حذف عناوين الأخبار من المنشورات بحيث تعرض الروابط الصورة الأساسية للخبر من دون عنوان.

وأكد ماسك وقتها أن حذف عناوين الأخبار التي تنشر على المنصة سيجعل الموقع أكثر إمتاعًا من الناحية الجمالية.

لكن مالك المنصة المعروفة سابقًا باسم «تويتر»، أعلن أنه سيعيد العناوين إلى المنصة من جديد لكن بشكل مختلف.

أما عن النسخة الجديدة، فستبرز العناوين فوق صور المقالات المصاحبة لروابط تلك المقالات وليس أسفل تلك الصورة كما كان الوضع من قبل.

وكانت تلك التغييرات قد دفعت مستخدمي «اكس» لتعديل طريقة نشر روابط الأخبار على المنصة، لأن الروابط كانت قد أصبحت من دون عنوان.

ومنذ استحواذه على المنصة في أكتوبر العام الماضي، أدخل ماسك تعديلات عدة، أبرزها تغيير الاسم والشعار من «تويتر» إلى «اكس»، بجانب تقديم خدمات مدفوعة.