الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اختتام فعاليات القافلة السياحية المصرية إلى مدينة جدة

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 04:40 م
أصول مصر

اختتمت فعاليات القافلة السياحية المصرية إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية والتي نظمتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ويشارك بها وفد من الوزارة والهيئة وممثلون عن القطاع السياحي الخاص المصري.


واستقبل عماد العبود النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة جدة التجارية بمقر الغرفة الوفد السياحي الرسمي المصري المشارك في القافلة، والذي يضم سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، وأحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وريهام سمير معاون وزير السياحة والآثار للسياحة الخارجية.

وأكد عماد العبود على عمق العلاقات التى تربط بين مصر والسعودية حكومة وشعبا وعلى شغف الشعب السعودي بالمقصد السياحي المصري والذي يأتي على قائمة المقاصد السياحية المفضلة للسائح السعودي كما أعرب عن تطلع الغرفة على تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وعلى رأسها المجال السياحي.

وخلال الاجتماع  استعرض الوفد المصرى الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بهدف الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، والتي ترتكز أحد محاورها على تحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر  وذلك لما يمثله الاستثمار السياحي من أهمية في دعم وتطوير صناعة السياحة.

كما أوضحوا أن وزارة السياحة والآثار تحرص على العمل على جذب الاستثمار السياحي من خلال تسليط الضوء على الإمكانيات الهائلة والمقومات المتميزة والمتنوعة من شواطئ ومواقع أثرية وتراثية وثقافة وترفيه  إلى جانب الفرص الاستثمارية في عدد من المناطق السياحية التي تكفل للمستثمرين النجاح في تحقيق عائد استثماري في المناطق الواعدة مثل المناطق المحيطة بمنطقة أهرامات الجيزة ومطار سفنكس ومدينتي الأقصر وأسوان ومدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي  والعاصمة الإدارية الجديدة فضلا عن الاستثمار فى مجال الشقق الفندقية.

وأشار الوفد إلى جهود الدولة المصرية في تقديم كافة التيسيرات والحوافز لجذب الاستثمارات في مختلف المجالات لاسيما السياحة إلى جانب تكاتف جميع الجهات المعنية بالدولة التي تسعى دوما  لتهيئة المناخ المناسب والجاذب للاستثمار.

كما أكد الوفد المصري على أن المنتج السياحي المصري غني ومتنوع وهو ما يستلزم أن يقوم السائح بالتأكد من إعداد برنامج جيد لزيارته لمصر من خلال شركات سياحية متميزة تستطيع أن تقدم له المنتج السياحي المصري بشكل عصري ومتقدم وبما يلبي طلباته ورغباته السياحية.

واستعرض الوفد المصري ما تمتلكه مصر من العديد من فرص الاستثمار خاصة فى مجال السياحة بالإضافة إلى استعراض الأنماط المتعددة للمنشآت الفندقية المصرية والتعديلات التشريعية التى قامت بها وزارة السياحة والآثار موخرا  للتيسير على المستثمرين السياحيين وقصر تعاملهم على جهة واحدة ممثلة في الوزارة لاستخراج التراخيص اللازمة لتشغيل المنشات الفندقية والسياحية.

وفي ختام الاجتماع وجه مسئولي وزارة السياحة والآثار الدعوة لأعضاء غرفة جدة التجارية لزيارة مصر والتعرف على أرض الواقع على الفرص الواعدة للاستثمار السياحي في مصر.