الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

صندوق التنمية السياحي السعودي يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 4.35 مليارات ريال

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 02:53 ص
أصول مصر

وقع صندوق التنمية السياحي السعودي اتفاقية تمويل بقيمة 4.35 مليارات ريال مع تحالف بنكي.

ويقود التحالف البنك العربي الوطني ويضم البنك السعودي الأول وبنك الرياض، وبنك الكويت الوطني، مع شركة شمول القابضة.

مشروع الأڤنيوز الخبر

ويأتي هذا بهدف تمويل أعمال بناء المرحلة الأولى من مشروع الأڤنيوز - الخبر الّتي تتضمن مركزًا تجاريًا وبرجًا متعدد الاستخدامات.
ويعد مشروع الأڤنيوز الخبر الواقع في الركن الشمالي الغربي من تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الأمير سلطان في قلب مدينة الخبر، أحد أكبر المشاريع الريادية في المنطقة الشرقية السعودية التي ستُحدث تغُيّرًا لمفهوم التسوّق والترفيه، وستعزز من قطاع السياحة في المنطقة وسترتقي بخدماتها.
وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 7.2 مليارات ريال وتقدر المساحة الإجمالية القابلة للتأجير 170000 متر مربع، ويضم 8 مناطق تسوّق و10 صالات سينما ومساحات خاصة للترفيه.

هذا إضافة إلى برجين، يضم الأول فندقًا، والثاني فندقًا وقاعات مؤتمرات، إضافة إلى مساحات مكتبية، ومواقف سيارات تتسع لأكثر من 6 آلاف مركبة.
يشار إلى أن صندوق التنمية السياحي تأسس في عام 2020 برأس مال 4 مليارات دولار أمريكي لدفع جهود تنمية القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية.

 ويعد بوابة رئيسة للمستثمرين المحليين والدوليين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الإمكانات الكبيرة للقطاع، من خلال توفير حلول تمويل قابلة للتطبيق والاستفادة من شبكته الواسعة من الشركاء.

ويأتي من بينها الجهات الحكومية والمؤسسات المقرضة من القطاعين العام والخاص، وكذلك المشغلون ومزودو الخدمات الذين يسعون لتحقيق أهداف الاستثمار في قطاع السياحة بالمملكة.