الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

الشرقية السعودية.. أبرز المستجدات وسبل التعاون في مشاريع الإسكان الجديدة

الإثنين 15/يناير/2024 - 07:53 م
أصول مصر

بحث أمين المنطقة الشرقية السعودية فهد بن محمد الجبير، ومدير عام الشركة الوطنية للإسكان المهندس درويش الغامدي، أبرز المستجدات وسبل التعاون في مشاريع الإسكان الجديدة.

كما بحثت ما يتعلق بمشروع ضاحية الواجهة الوطنية للإسكان بالمنطقة الشرقية، وسبل تسهيل عمليات التنفيذ لخدمات الأحياء السكنية وتحديد احتياجاتها.

مشاريع الإسكان في السعودية

جاء بحضور وكيل الأمين للخدمات محمود بن حسن الرتوعي، ورئيس بلدية محافظة البيضاء المهندس مساعد القحطاني.
وأكد أهمية التعاون المشترك بين الأمانة والشركة الوطنية للإسكان، في عملية تسهيل أعمال تنفيذ المخططات السكنية وتسيق العمل بين القطاعين لتقديم ما هو أفضل للأحياء السكنية، والوقوف على احتياجاتها وتسخير إمكانيات الأمانة لتسريع العمل وتعزيز جودة الحياة فيها.
ونوه مدير عام الشركة الوطنية للإسكان المهندس درويش الغامدي، بجهود الأمانة ودورها في تسهيل العمل في المشاريع السكنية، والمساهمة في تعزيز الاستدامة المالية وخلق فرص استثمارية واعدة في المنطقة.

مشروع الواجهة الوطنية 

كما قدم مدير عام الشركة الوطنية للإسكان عرضًا لمشروع الواجهة الوطنية على المدخل الغربي للدمام، تضمن مراحل تطوير المشروع ومميزاته، وعناصر جودة الحياة التي يسعى المشروع لتحقيقها.

هذا بالإضافة إلى دور الأمانة في تسهيل عمل المشروع وخطط المستقبل، وكذلك الجوانب المتعلقة بجودة الحياة في المشروع.
وتضمن العرض تنفيذ 12 حديقة ضمن برنامج جودة الحياة الحالي، والخطط المستقبلية لتنفيذ 15 حديقة جديدة، إضافة إلى مراحل التطوير والمميزات الحديثة التي يتمتع بها المشروع، مما يعزز جودة الحياة للسكان.