الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

الرئيس التنفيذي للشركة

المهندس بدير رزق: «باراجون» شاركت للعام الثاني على التوالي في COP28.. ووقعت اتفاقية جديدة مع «شنايدر إلكتريك» لتعزيز الاستدامة

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 11:40 ص
المهندس بدير رزق
المهندس بدير رزق الرئيس التنفيذي - باراجون للتطوير العقارى

وقَّعت شركة «باراجون للتطوير العقاري» اتفاقية تعاون جديدة مع شركة «شنايدر إلكتريك»، وذلك خلال مؤتمر قمة المناخ COP28.

نستعد لإطلاق شركة «باراجون» بالمملكة العربية السعودية

وقال المهندس بدير رزق – الرئيس التنفيذي لشركة «باراجون للتطوير العقاري» – في تصريحات خاصة لـ «أصول مصر»، على هامش مؤتمر COP28، إن الشركة حرصت على الوجود للعام الثاني على التوالي في مؤتمر المناخ باعتبارها واحدة من أولى شركات التطوير العقاري المهتمة بالاستدامة والقضايا البيئية، وهو ما انعكس على مشروعاتها المنفذة، التي تراعي أحدث التقنيات الذكية والمستدامة.

المهندس بدير رزق – الرئيس التنفيذي لشركة «باراجون للتطوير العقاري»

شراكات إستراتيجية

وأوضح رزق أن الشركة تستكمل التعاون الناجح مع «شنايدر إلكتريك»، حيث كانت وقَّعت مذكرة تفاهم وتعاون معها خلال مؤتمر COP27 الذي انعقد بمدينة شرم الشيخ العام الماضي، وتم تتويج التعاون في تقديم حلول ذكية ومستدامة لمشروع «باراجون 1» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نسعى إلى أن نكون أول شركة في مصر حاصلة على شهادة متعلقة بالمباني الذكية

وأضاف أن التعاون الجديد مع شركة «شنايدر إلكتريك» سيكون لتقديم الحلول التقنية الذكية والمستدامة وتحسين السلامة والكفاءة والاتصال بمشروعي الشركة «باراجون 2 و3» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «باراجون للتطوير العقاري» أن تجديد الشراكة مع شركة «شنايدر إلكتريك» لتوفير حلول استدامة بمشروعَي الشركة في العاصمة الإدارية يتماشى مع رؤية الشركة في تطوير مشروعات إدارية ذكية تُطبِّق معايير الاستدامة البيئية، وهو ما يساهم في ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، والحفاظ على البيئة، وينعكس على زيادة الإنتاجية للموظفين، ولنصبح من أوائل المطورين العقاريين في السوق المصرية الذين ينفذون هذه المشروعات المميزة.

التعاون لتقديم الحلول التقنية والمستدامة لمشروعي «باراجون 2 و3» بالعاصمة الإدارية

وسيتيح هذا التعاون تمكين شركة «شنايدر إلكتريك» من تنفيذ وتطبيق مجموعة من المنتجات والأنظمة في مشروعات المباني الإدارية الخاصة بشركة «باراجون»، وهي مشروعات «باراجون 2» و«باراجون 3» باستخدام معرفة وخبرة «شنايدر إلكتريك» في مجالات تكنولوجيا المباني الذكية عن طريق منصتها EcoStruxure التي تدير مرافق البنية التحتية الرئيسية، التي تشمل الكهرباء، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والمياه، والغاز، وشبكات البيانات، ومراكز البيانات، وكذلك تنفيذ برنامج مراقبة الطاقة PME الخاص بـ «شنايدر إلكتريك» لرصد استهلاك الطاقة للمبنى بهدف توفيرها تجنبًا لفترات التعطل غير المخطط لها، والحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمباني.

هذا بالإضافة إلى لوحات الجهد المتوسط والمنخفض، وأنظمة منع انقطاع التيار UPS، ونظم الشبكات الصغيرة (microgrid) التي تعتمد على الطاقة الشمسية، ونظام مكافحة الحرائق، وبرنامج إدارة العقارات والمرافق Planon.

وتتطلع شركة «باراجون للتطوير العقاري» إلى الاستفادة من معرفة وخبرة «شنايدر إلكتريك» في منصة EcoStruxure وهندستها، التي تدعم تقنية IoT (إنترنت الأشياء) ومنصتها في مجال المباني الذكية لإدارة البنية التحتية الحيوية، مثل الكهرباء والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والمياه والغاز والبيانات والشبكات ومراكز البيانات، مدفوعة بالتجارب السابقة الناجحة لشركة «شنايدر إلكتريك» في تصميم مفهوم مثبت للمباني المميزة والذكية والمستدامة، مشددًا على حرص «باراجون» على اتباع أحدث التقنيات لتحسين كفاءة استخدام الطاقة والترشيد.

وتعتزم شركة «باراجون» توسيع استثماراتها وبناء مبانٍ حديثة متعددة الاستخدامات، بالاعتماد على تقنيات «شنايدر إلكتريك» الرقمية المتطورة لتعزز ريادتها في الابتكار، وتكنولوجيا إنترنت الأشياء، والتحول نحو اقتصاد المعرفة باعتباره وجهًا للتنمية الاقتصادية المستدامة.

وتمتلك «باراجون» محفظة مشروعات برؤية مختلفة للمباني الإدارية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتضم مباني إدارية صُمِّمت ونُفِّذت وفقًا لأعلى معايير الاستدامة، كما تتم إدارتها بأحدث الحلول التكنولوجية لتقدم أفضل خدمة للعملاء، وفي الوقت نفسه تحافظ على البيئة وترشِّد استخدام الموارد الطبيعية.

مشروعات الشركة

الشركة بدأت تسليم وحدات مشروع «باراجون 1»

وأوضح أن الشركة بدأت تسليم وحدات مشروع «باراجون 1»، وهو مشروع أول مبنى إداري ذكي وصديق للبيئة بالعاصمة، على مساحة 4.239 مترًا مربعًا، ومساحة بنائية 23.316 مترًا مربعًا.

كما تنفذ شركة «باراجون للتطوير العقاري» بالعاصمة الإدارية أيضًا مشروعَي «باراجون 2» و«باراجون 3»؛ الأول عبارة عن مبنى إداري على مساحة 9.215 مترًا مربعًا، بمساحة بنائية 60.000 متر مربع، والثاني تم البدء في أعمال الأساسات الخاصة به، وتتميز وحدات «باراجون 3» بتصميم معماري متميز، وموقع على زاوية الشارع الرئيسي المطل على القصر الرئاسي، وقربه من الحي الحكومي والوزارات، وتقع معظم الوحدات على ناصيتين، وتوفر زاوية رؤية واسعة للمنطقة المحيطة بالمشروع من جميع الجهات، ويمكن لملَّاك بعض الوحدات على الشارعين الرئيسيين رؤية الحديقة الرئاسية، كما تطل الوحدات الأخرى على حدائق مفتوحة.

وتستعد «باراجون للتطوير العقاري» لإطلاق أول مسرعة أعمال متخصصة في المجال العقاري في مصر، ومن المقرر أن يضم أول برنامج ضمن مسرعة الأعمال المزمع إطلاقها ما بين 10 إلى 15 شركة ناشئة.

وعن التوسعات الخارجية، كشف الرئيس التنفيذي لشركة «باراجون للتطوير العقاري» عن قيام الشركة حاليًّا بإجراءات تأسيس وإطلاق شركة لـ «باراجون» بالمملكة العربية السعودية.

 

 

إقرأ أيضا

باراجوان للتطوير العقاري تطلق حملة بعنوان «بداية التغيير» للإعلان عن تعريب علامتها التجارية

المهندس بدير رزق تصريحات خاصة لأصول مصر على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع شنايدر الكتريك COP28 بدبى

«باراجون للتطوير العقاري» تدعم الشعب الفلسطيني في غزة بالتعاون مع بنك الطعام والهلال الأحمر