الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

في أول مباراة للسنغال بأمم أفريقيا.. ماني يزيد من أوجاع محمد صلاح

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 10:52 م
 ماني يزيد من أوجاع
ماني يزيد من أوجاع محمد صلاح

عمق ساديو ماني قائد السنغال من أوجاع محمد صلاح في أول مباراة للسنغال بأمم أفريقيا، حيث تفوق ساديو ماني، على نظيره المصري محمد صلاح، في إحصائية تهديفية بكأس أمم إفريقيا، وصنع ماني هدفًا لزميله بابي جايي في مرمى جامبيا، أمس الإثنين، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للنسخة الجارية في كوت ديفوار.

أوجاع محمد صلاح.. ماني يرفع رصيده من المساهمات التهديفية في كأس إفريقيا إلى 12

ورفع ماني رصيده من المساهمات التهديفية في كأس إفريقيا إلى 12، تشمل 8 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

وبحسب شبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، فإن ماني يتفوق على كل لاعبي كأس أمم إفريقيا، منذ أول مشاركة له في نسخة 2015.

وتفوق نجم النصر السعودي على صلاح، زميله السابق في ليفربول، والكاميروني فينسنت أبوبكر مهاجم منتخب الكاميرون، ولكل منهما 11 مساهمة تهديفية في البطولة القارية.

وسجل صلاح 7 أهداف وصنع 4 لزملائه، فيما أحرز أبوبكر 9 أهداف وصنع هدفين.

وكان صلاح سجل هدفا لمنتخب مصر ضد موزمبيق في تعادل الفريقين 2-2 مساء الأحد الماضي، ضمن افتتاح مباريات المجموعة الثانية من النسخة الجارية.

أوجاع محمد صلاح.. الفرعون المصري يمر بفترة عصيبة دفعته للتفكير في الاعتزال الدولي

ويمر محمد صلاح بفترة عصيبة مع منتخب بلاده مصر، دفعته للتفكير في الاعتزال الدولي، حال عدم تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس أمم إفريقيا خلال النسخة الجارية، التي تعتبر الرابعة له في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية مع الفراعنة.

أوجاع محمد صلاح.. الفرعون المصري يتنحى عن العرش

الصورة:

جاءت نتيجة التعادل لمنتخب مصر أمام نظيره موزمبيق (2/2) بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا لتفتح النار على لاعبي الفراعنة، وتطولهم انتقادات حادة التي على المستوى الجماهيري والإعلامي.

أوجاع محمد صلاح، وأفلت منتخب مصر من هزيمة مؤكدة أمام منتخب موزمبيق (المتواضع)، حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الفراعنة عقب العودة إلى تقنية الفيديو، في اللحظات الأخيرة من المباراة، عندما كانت تشير النتيجة إلى تقدم موزمبيق 1/2، وحولها محمد صلاح إلى هدف، كان بمثابة النجاة لمنتخب بلاده، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.

وتسببت هذه النتيجة في صدمة كبيرة للجماهير المصرية، خاصة إنها تمني النفس بلقب إفريقي ثامن، بعد أن غابت الكأس الذهبية عن الفراعنة منذ 14 عامًا، علمًا بأن منتخب مصر يحمل الرقم القياسي في عدد الفوز بألقاب كأس الأمم الإفريقية بواقع 7 ألقاب.

وبحسب الصحفي الرياضي المصري أحمد درويش، فإن صلاح يدرس حاليًا قرار الاعتزال الدولي، في حال توديع منتخب مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا، وخسارته اللقب للمرة الرابعة.

وقال درويش في تصريحات لقناة "الحياة" الفضائية: "صلاح تحدث مع بعض اللاعبين المقربين له داخل صفوف المنتخب، وقال لهم إنه يدرس قرار الاعتزال الدولي إذا لم يتوج باللقب الإفريقي في هذه النسخة".

وأردف: "عندما وصلتني المعلومة، فسرتها بأمرين، إما أن يكون هدف صلاح هو توصيل رسالة إلى زملائه، ليعوا حجم المسؤولية جيدًا، أو إنه بالفعل وصل إلى مرحلة متقدمة من الضغوطات التي تقع على عاتقه".

أوجاع محمد صلاح، ولم يحقق محمد صلاح أي لقب دولي مع منتخب مصر، إذ قاد الفراعنة إلى نهائي كأس أمم إفريقيا مرتين من أصل 3 مرات شارك فيها، إلا أن الفراعنة خسروا اللقب فيهما، الأولى أمام الكاميرون 1/2، والثانية أمام السنغال في النسخة الماضية 2021 بفضل ركلات الترجيح، أما المرة الثالثة التي لعب فيها صلاح مع مصر في بطولة إفريقيا، كانت عام 2019 وودع منتخب بلاده المسابقة مبكرًا من دور الـ 16 على يد جنوب إفريقيا، رغم أن البطولة كان مقامة على أرض مصر، وتوج بلقب هذه النسخة منتخب الجزائر على حساب السنغال.