الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ليوس للتطوير العقاري تعين «عبر الإمارات» مقاولًا رئيسيًا لمشروع ويبريدج جاردنز

الأربعاء 17/يناير/2024 - 05:33 م
 ليوس للتطوير العقاري
ليوس للتطوير العقاري تعين «عبر الإمارات» مقاولًا رئيسيا

قامت شركة ليوس للتطوير العقاري، وهي شركة التطوير العقاري الدولية البريطانية في دبي، بتعيين شركة عبر الإمارات للمقاولات لتكون المقاول الرئيسي الرسمي لمشروع ويبريدج جاردنز في دبي لاند. وتبلغ القيمة التقديرية لاتفاقية الشراكة نحو 80 مليون درهم.

ليوس للتطوير العقاري.. المجتمع السكني يضم 187 شقة حديثة في دبي لاند

يضم ويبريدج جاردنز، المجتمع السكني متوسط الارتفاع في دبي لاند، 187 شقة حديثة، ويهدف إلى وضع معيار جديد للتصميم والديكور الداخلي عالي الجودة إلى جانب وسائل الراحة العالمية. وستقوم شركة ليوس للتطوير العقاري باستكمال وتسليم ويبريدج جاردنز في دبي لاند في النصف الأول من عام 2025. وقال مارك جاسكين، الرئيس التنفيذي للعمليات في ليوس للتطوير العقاري: «يسعدنا أن نبدأ فصلًا آخر في تعاوننا  مع عبر الإمارات للمقاولات. إن ثقتنا في التعاون الدقيق بين فرق العمل الخاصة بنا تضمن إنجاز مشروع لا يلبي التوقعات فحسب،».

ليوس للتطوير العقاري.. أعلى مستويات الجودة في البناء والتسليم في الوقت المناسب

وقال محمد الزرعوني، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الزرعوني: «يسعدني أن شركة ليوس للتطوير العقاري قد اختارتنا مرة أخرى كمقاول رئيسي لمجتمعها السكني الثاني في دبي. نحن على استعداد تام وملتزمون بضمان أعلى مستويات الجودة في البناء والتسليم في الوقت المناسب».

ويضم مشروع ويبريدج جاردنز شققًا مجهزة، وتتراوح مساحات الاستوديوهات بين 484 إلى 750 قدمًا مربعًا، بينما تتراوح مساحة الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة بين 816 إلى 1.141 قدمًا مربعًا.

 مبيعات عقارات دبي تتجه لتجاوز 400 مليار درهم خلال 2023
 

الصورة:

وتتجه مبيعات عقارات دبي السنوية لتسجيل قيمة قياسية جديدة مع تجاوز قيمتها 400 مليار درهم خلال العام الحالي 2023 وذلك للمرة الأولى على الإطلاق، استناداً إلى بيانات دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة.

وتوقعت شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية أن يستمر الزخم التاريخي في السوق العقاري في دبي خلال العام المقبل بعد النمو الكبير في العام 2023، فيما يقترب القطاع من دخول العام الرابع من الزيادات المتتالية في الأسعار في دورة السوق الثالثة وستكون أيضاً مسألة وقت لمعرفة ما إذا كان العام المقبل، سيكون قادراً على تحطيم هذا الرقم القياسي المسجل حالياً أم لا، حيث من المنتظر أن يستمر الطلب في النمو والأسعار أيضاً في الارتفاع، ما يجعل سوق دبي العقارية أرضاً خصبة للاستثمار لجميع الجنسيات من حول العالم.

وقالت الشركة في تقرير لها إن قيمة المبيعات العقارية منذ بداية العام 2023 حتى الآن ارتفعت لأكثر من 393 مليار درهم في أعلى مستوى تاريخي مسجل في تاريخ السوق، بعد تنفيذ أكثر من 127 ألف صفقة، ومع بقاء أسبوع على نهاية العام من المتوقع أن تتجاوز 400 مليار درهم.

وأكد التقرير على أن هذه المبيعات غير المسبوقة تجسد قوة النمو، ليس فقط في مجال العقارات الفاخرة الذي تحتل فيه دبي مركز الصدارة عالمياً، وإنما أيضاً في قطاع العقارات المتوسطة والوحدات التجارية والفندقية.

وذكر التقرير أن دبي توفر بيئة تشريعية تراعي حقوق الجميع وتحافظ على انضباط المواطنين والأجانب على حد سواء دون تفرقة، فضلاً عن سرعة التقاضي مما يزيد من ثقة المستثمرين ويحفزهم على الإقامة الدائمة، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات والتشريعات داخل السوق العقارية، والتي تنظم عمليات تملك العقار أو البيع على الخارطة أو الإيجارات.

460 شكوى عقارية عالجتها «أراضي دبي» خلال ديسمبر
 

الصورة:

في هذه الأثناء، استقبلت دائرة الأراضي والأملاك بدبي ممثلة بإدارة الرقابة العقارية 460 شكاوى خلال شهر ديسمبر الماضي، وتم حلها ومعالجتها.

وأظهرت النشرة الرقابية الشهرية التي تصدرها الدائرة دوريًا، أنها وجهت 14 مخالفة بقيمة 700 ألف درهم خلال شهر ديسمبر الماضي، وذلك لعدم الالتزام بالقوانين والتشريعات.

وألزمت الدائرة 233 منشأة عقارية بالامتثال للنظم والقوانين، وتلقت 345 بلاغًا عن المكالمات الغير مرغوب بها واتخذت الاجراءات المتبعة بشأنها.

وأجرت إدارة الرقابة العقارية 32 زيارة ميدانية للتأكد من الالتزام بشروط ممارسة المهنة العقارية، وأصدرت 117 إنذارًا لعدم الالتزام بشروط الإعلانات العقارية.