السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الأعلى في تاريخها.. إعمار العقارية تكشف تفاصيل مبيعاتها ومجلس إدارتها الجديد

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 01:13 ص
أصول مصر

حققت إعمار العقارية في عام 2023 مبيعات قوية للمجموعة، بلغت قيمتها 40.3 مليار درهم إماراتي (11 مليار دولار أمريكي).

ويأتي منها 37.4 مليار درهم إماراتي (10.2 مليار دولار أمريكي) في السوق المحلية، مظهرًا ثقة العملاء المستمرّة في اسم إعمار وعلامتها التجارية، وابتكار إدارتها، وجودة مشروعاتها.

 إيرادات إعمار العقارية

 وسجّلت إعمار إيرادات بقيمة 26.7 مليار درهم (7.3 مليار دولار أمريكي) وصافي أرباح بقيمة 11.6 مليار درهم (3.2 مليار دولار أمريكي) في عام 2023، محققة نموًا بنسبة 7% و70% على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

وسجلت طلبات مبيعات عقارية محلّية ضخمة في الربع الأول من عام 2024، فيما بلغت قيمة المبيعات الإجمالية المحجوزة هذا العام حتى الآن أكثر من 19 مليار درهم إماراتي (5.2 مليار دولار أمريكي)، أي بارتفاع أكثر من 60% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وقال محمّد العبار قائلًا: “في ضوء النتائج اللافتة التي نشهدها في عام 2024، تنظر إعمار إلى المستقبل بتفاؤل كبير، مع التزام راسخ بتعزيز التميّز التشغيلي وزيادة عائدات الاستثمار، والارتقاء بمستوى رضا العملاء. 

وتابع: نحن نواصل بثبات إطلاق مشاريع سبّاقة تُسهم بشكل فعّال في دعم اقتصاد دبي وتُعزّز القيمة المُضافة للمساهمين على المدى البعيد. ومن خلال مبادراتنا الاستراتيجية في مجالات التحوّل الرقمي، وابتكار المشاريع الرائدة، واختراق الأسواق الجديدة، نحن في موقع يمكّننا من تحفيز النموّ المستدام وبناء أسس متينة لاستمرارية نجاحنا في المستقبل.”

مجلس الإدارة الجديد لإعمار العقارية

وكانت عقدت إعمار العقاريّة الاجتماع السنوي لجمعيّتها العموميّة.

وصادق المساهمون على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح قدرها 50 فلس لكلّ سهم تصل إلى 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار أمريكي)، ما يعكس قوة الأداء المالي للشركة والتزامها بتحقيق عوائد مجزية للمساهمين. 

وتمّت خلال الاجتماع كذلك الموافقة على تقرير مجلس الإدارة لعام 2023 عن نشاط الشركة ومركزها المالي وتقرير مدقّق الحسابات، كما قام المساهمون بانتخاب مجلس إدارة جديد يقود استراتيجية النموّ للشركة.

وضم السيدة والسادة التالية أسماؤهم: السيد محمّد علي راشد العبّار، السيد جمال ماجد خلفان بن ثنيه، السيد أحمد بن جمال بن حسن جاوه، السيّد بطي عبيد بطي الملا، السيّدة إيمان محمود عبد الرزّاق.

كماضم سعادة عبد الله علي أحمد بن زايد الفلاسي، سعادة أحمد سعيد عبيد بن مسحار المهيري، سعادة عمر حمد عبد الله بوشهاب، والسيّد محمد عمر كريم.