السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

47 اتفاقية في ختام اليوم الأول من مؤتمر مستقبل الطيران 2024

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 12:52 ص
أصول مصر

 شهد اليوم الأول من مؤتمر مستقبل الطيران 2024، في الرياض الإعلان عن 47 مذكرة تفاهم واتفاقية وصفقة بقيمة 19 مليار دولار.

وشملت خدمات الطيران، وأوامر شراء طائرات، والشحن والخدمات اللوجستية، والتنقل الجوي المتقدم، وتنمية الموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى اتفاقيات تتعلق بالصيانة والإصلاح والتجديد.

مؤتمر مستقبل الطيران 2024

وبحضور أكثر من 30 وزيرًا و77 من قادة سلطات الطيران المدني ورؤساء شركات النقل الجوي في العالم و5 آلاف من خبراء وقيادات صناعة الطيران من أكثر من 120 دولة، تقام النسخة الثالثة من مؤتمر مستقبل الطيران.

ويناقش المؤتمر قضايا النمو والاستثمار والمطارات والربط الجوي وإدارة سلاسل الإمداد والمرونة ورأس المال البشري والاستدامة.
وتوفر السعودية فرصًا هائلة للقطاع الخاص، وتعمل على خلق آلاف الوظائف لأبناء المملكة، حيث يجمع المؤتمر بين قادة وخبراء الطيران في العالم، للتعاون وتطوير حلول مبتكرة تقود القطاع نحو مستقبل أكثر ازدهارا".

 مستقبل الطيران

كما شهد اليوم الأول لمؤتمر مستقبل الطيران، نجاحًا كبيرًا، حيث عقدت خلاله العديد من الصفقات التجارية، والمبادرات والاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز مستوى الربط العالمي.

عادًا الاتفاقيات التي أعلن عنها خلال المؤتمر شهادة على الثقة في فرص النمو والاستثمار التي يوفرها قطاع الطيران المدني في المملكة، وتأكيدًا لمكانة المملكة الريادية في قطاع الطيران العالمي.

وشهد أول أيام المؤتمر، توقيع الهيئة العامة للطيران المدني، العديد من اتفاقيات خدمات الطيران، مع موزمبيق ومملكة إسواتيني، وكمبوديا وبروناي دار السلام، في الوقت ذاته.

ووقّعت شركة الخطوط السعودية صفقة مع شركة إيرباص العالمية، لشراء 105 طائرات من طراز A320-Neo وA321-Neo، بهدف توسيع وتحديث أسطولها وتعزيز الربط الجوي مع دول العالم.