الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركة بيبسيكو الأمريكية تتوقع ارتفاع إيراداتها هذا العام 4%لأكثر من94.3 مليار دولار

الجمعة 12/يوليو/2024 - 10:39 م
أصول مصر


تتوقع شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة  ارتفاع إيراداتها خلال السنة المالية الحالية بما يقرب من 4% لتصل إلى أكثر من 94.3 مليار دولارلتتجاوز التوقعات السابقة البالغة 91.06 مليار دولار وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن صافي دخل بلغ أكثر من 3 مليارات دولار خلال الربع الثاني المنتهي 30 يونيو الماضي  بما يعادل 2.23 دولار للسهم الواحد، ارتفاعًا من 2.75 مليار دولار، أو 1.99 دولار للسهم الواحد، في العام المالي السابق. 


وأعلنت شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة  أن  صافي المبيعات خلال الربع الماضي بلغ حوالي 1٪ ليصل إلى ما يزيد عن 22.5 مليار دولار وعن تحقيق أرباح في الربع الثاني فاقت التوقعات رغم تراجع نمو المبيعات المتوقعة.


تباين النتائج الفصلية في شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة لانخفاض الطلب بأسواق أمريكا الشمالية


وذكرت وكالة فود بيزنس نيوز أن شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة النتائج الفصلية للربع الثاني تباينت بسبب انخفاض الطلب في أسواق أمريكا الشمالية على مشروباتها ووجباتها السريعة لتقل إيراداتها قليلًا عن التوقعات ولكن أرباح السهم الواحد تجاوزت توقعات المحللين الماليين.


وصعدت أسعار أسهم شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة بحوالي 2 % مع ختام تعاملات اليوم الجمعة رغم هبوطه أمس الخميس بما يقرب من 3 % ليسجل أدني مستوى منذ أكتوبر الماضي.


إيرادات شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة بلغت  22.5 مليار دولار  


وأكدت شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة أن الإيرادات خلال الربع الماضي بلغت  22.5 مليار دولار  وزادت ربحية السهم إلى  2.28 دولار لتتفوق على الربحية المتوقعة المعدلة عند مقابل 2.16 دولار وبارتفاع واضح عن 1.99 دولار للسهم الواحد، المسجلة في نفس الربع من العام الماضي.


و كشفت شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة أن شركة فريتولاي أمريكا الشمالية للشيبسي التابعة لها حققت إيرادات بلغت 5.87 مليار دولار، ولكن بانخفاض بنسبة 0.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ولم تسجل أيضا الإيرادات التي توقعها المحللون والبالغة 5.94 مليار دولار. 


إيرادات شركة كويكر فودز للوجبات المغلفة تهبط  18% الربع الثاني 


وتراجعت أيضا إيرادات شركة كوير فودز للوجبات المغلفة خلال الربع الثاني من هذا العام إلى 561 مليون دولار بهبوط بنسبة 18% عن نفس الربع من العام الماضي، ولم تصل إلى 588.2 مليون دولار أمريكي التى جاء في توقعات المحللين بحسب شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة.


وتخطط شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة لتعزيز وتسريع جهودها لتحسين الإنتاجية وزيادة الاستثمارات التجارية لتحفيز نمو السوق للفترة المتبقية من العام الحالي بعد أن حققت الشركة في الربع الثاني نموًا في صافي الإيرادات، وتحسينات كبيرة في كل من إجمالي هوامش الربح وهوامش التشغيل، وزيادة في ربحية السهم  مع الحفاظ على قدرتها على التكيف في مواجهة المقارنات الصعبة مع نمو صافي الإيرادات في العام الماضي، وتباطؤ المبيعات في فئة الأغذية الملائمة في أمريكا الشمالية، والمشاكل المتعلقة بسحب بعض المنتجات في شركة كويكر فودز أمريكا الشمالية ومواجهة المقاطعات بسبب الحرب الإسرائيلية في غزة.


أرباح شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة التشغيلية قفزت الربع الماضي 9 % على أساس سنوي


وجاء في التقرير المالي الصادر من شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة مثل شوفان كويكر أن أرباحها التشغيلية قفزت الربع الماضي 9 % على أساس سنوي لتسجل 4 مليارات دولار بينما ارتفعت ربحية السهم بنسبة 13% على أساس سنوي.


ورغم أن مبيعات الوجبات الخفيفة في شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة تكبدت ضعفًا في الطلب في الولايات المتحدة الربع الماضي لتهبط  بما يصل إلى 17% على أساس سنوي في شركة كويكر فودز  وفريتو لايز إلا أن الطلب في أوروبا، شهد ارتفاعًا في أحجام المبيعات بنسبة 5% على أساس سنوي.


وكانت شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة المغلفة أعلنت في أبريل الماضي أن أرباحها وإيراداتها خلال الربع الأول من العام الجاري  فاقت توقعات المحللين، على الرغم من ضعف الطلب الأميركي ورد الفعل العنيف بسبب التضخم وارتفاع أسعار المشروبات والوجبات الخفيفة لتبلغ الإيرادات 18.25 مليار دولار  وصافي الأرباح حوالي 2.04 مليار دولار.