السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

المهندس أحمد صبور: «الأهلي صبور» تستعد لإطلاق ثلاث شركات جديدة بنهاية العام الجاري

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 12:15 م
المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور

قال المهندس أحمد صبور – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأهلي صبور» – إن الشركة تخطط لإطلاق ثلاث شركات جديدة بنهاية العام الجاري. وأضاف المهندس أحمد صبور أن هذه الشركات ستتخصص في أنشطة مختلفة، مشيرًا إلى أنه بنهاية العام الجاري سيتم إعلان نتائج أعمال الشركات القائمة التي حققت فلسفة ورؤية واضحة للسوق العقارية.

أدخلنا فكر إدارة الأصول منذ 2004.. وحرصنا على إدخال أحدث التقنيات في تلك التجربة والاطلاع على معاييرها بالأسواق العالمية

 المهندس أحمد صبور – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «الأهلي صبور»

وأوضح أن إنشاء الشركات الجديدة يأتي في إطار خطة الشركة لإقامة مصفوفة عقارية متكاملة، لافتًا إلى أن الشركات القائمة والمقرر تدشينها لا يقتصر عملها على مشروعات «الأهلي صبور» فقط، بل يمتد إلى كل الشركات والكيانات العاملة في السوق المصرية، سواء الخاصة أو الحكومية.

«مينت للأصول العقارية»

وأشار إلى أن شركة «الأهلي صبور» بدأت في اتخاذ فكر جديد منذ عام 2004، وأدخلت نشاط إدارة الأصول، وبدأت في إدارة مشروعات لمطورين آخرين، وحرصت على إدخال أحدث التقنيات في تلك التجربة والاطلاع على معاييرها بالأسواق العالمية.

شركة «مينت للأصول العقارية» امتداد لإستراتيجيتنا بتقديم خدمات وحلول متنوعة ومبتكرة

وأضاف أن شركة «مينت للأصول العقارية» تأتي في الأساس كامتداد لإستراتيجيتنا في «الأهلي صبور»، التي تركز على خلق كيانات وشركات مستقلة تسهم في تقديم خدمات وحلول متنوعة ومبتكرة تساعد المطورين العقاريين على تخطي أي عقبات قد تواجههم في خلق مجتمعات نابضة بالحياة في جميع أنحاء مصر، وذلك يساعد بالتأكيد على دعم سوق التطوير العقاري في مصر وخلق كيانات عقارية مستقرة وثابتة في وجه جميع التحديات.

الشركات تقدم خدمات عقارية متنوعة لمشروعات «الأهلي صبور» ولجميع المطورين العاملين بالسوق

وأكد صبور أن الشراكة بين شركة «مينت للأصول العقارية» وصندوق التنمية الحضارية في إدارة مشروع «فسطاط فيو» تضمن توفير العديد من المزايا الإستراتيجية؛ من بينها تحقيق التوافق التام بين شكل وتصميم المنطقة مع نماذج التنمية الحضرية للمنطقة بالكامل في المستقبل، بالإضافة إلى ذلك، سيوفر المشروع تجربة معيشية متميزة، فضلًا عن تحقيق عوائد استثمارية قياسية، بما يتماشى مع رؤيتنا الإستراتيجية لمستقبل منطقة الفسطاط باعتبارها وجهة رائدة للاستثمار والسياحة والترفيه.

الشراكة مع صندوق التنمية الحضارية في إدارة مشروع «فسطاط فيو» تضمن توفير العديد من المزايا وتحقيق عوائد استثمارية قياسية

وشدد صبور أيضًا على أهمية الدور الذي تلعبه شركات إدارة الأصول في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية في مصر، مسلطًا الضوء على دور هذه الشركات في تحسين العوائد الاستثمارية وإدارة المخاطر وضمان النمو المستدام ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تيسير إقامة مشروعات البنية التحتية وتوفير العديد من فرص العمل وتعزيز النمو المجتمعي، وهو ما يجعل وجود شركات الأصول العقارية ضرورة لتحقيق الأهداف المالية والاجتماعية الطويلة الأجل.

النمو السريع في سوق العقارات يتطلب وجود كيانات متخصصة لإدارة المشروعات

وأوضح أن النمو الضخم والسريع في سوق العقارات في مصر – الذي تكشف عنه الأرقام البيعية الكبرى والمتزايدة المحقَّقة من قبل الشركات – يتطلب وجود كيانات متخصصة لإدارة المشروعات وتحقيق أعلى العوائد الاستثمارية والحفاظ على الأصول العقارية.

الأسعار

مشروعات الساحل الشمالي ستصل زياداتها السعرية إلى 50% خلال النصف الثاني من 2024

وتوقع المهندس أحمد صبور زيادة نسبة أسعار العقارات في مصر بين 20% و25%، وستصل نسبة الزيادة للمشروعات العقارية بالساحل الشمالي إلى 50% خلال النصف الثاني من العام الجاري بسبب الطلب الكبير على المنطقة.

أتوقع زيادة أسعار العقارات بين 20% و25%

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة «الأهلي صبور» أن سوق العقارات المصرية بعيدة كل البعد عن الفقاعة العقارية، مع وجود طلب قوي وحقيقي وفجوة كبيرة بين العرض والطلب.

لدينا عجز يتخطى 4 ملايين وحدة سكنية وخدمية

 موضحًا أن القطاع العقاري. في مصر لديه عجز في عدد الوحدات العقارية يصل إلى 4 ملايين وحدة سكنية على جميع المستويات السكنية المختلفة، وهو ما يؤدي إلى زيادة الطلب والاحتياج إلى تطوير عقاري.