الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

البنوك المركزية أيضا تعزز مشترياتها من الذهب وبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة ومزيد من التخفيض متوقع في الأشهر المقبلة ما يعزز صعود أسعار الذهب

توقعات بوصول إلى ما بين 3 حتى 4 آلاف دولار

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 09:38 م
أصول مصر

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف للاستثمار القابضة، الدكتور سامح الترجمان، إن حزمة عوامل تعزز ارتفاع أسعار الذهب خاصة مع تزايد الأزمات السياسية وتراجع الفائدة.

وأوضح الترجمان أن العالم يشهد أزمات اقتصادية وتأثيراتها على قرارات البنوك المركزية برفع الفائدة في السابق مع ارتفاع التضخم ثم العودة لتخفيضها وهذا يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب التي ارتفعت في آخر عامين بشكل كبير وتوجد توقعات بصعود الذهب إلى 3 و4 آلاف دولار للأونصة.
وأشار إلى أزمات سياسية تشهدها منطقة الشرق الأوسط والتوترات القائمة والنزاعات المشتعلة.
وقال إن البنوك المركزية أيضا تعزز مشترياتها من الذهب وبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة ومزيد من التخفيض متوقع في الأشهر المقبلة ما يعزز صعود أسعار الذهب.
وتابع "المعروض من الذهب دائما لا يقابل الطلب في وقت الأزمات ولذا يرتفع سعره بشكل كبير، نظرا لأن تكلفة تعدين الذهب ارتفعت بشكل كبير والكثير من شركات التعدين الصغيرة لا تستطيع زيادة طاقتها ما يقلل المعروض من الذهب أيضا".
وتوقع الترجمان أن تشهد الفترة المقبلة طلبا كبيرا على الذهب لأسباب سياسية واقتصادية منها الانتخابات الأمريكية ومن سيكسب والنتائج المترتبة على اختيار أي من المرشحين.