الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 09:20 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أيمن عامر: سوديك تمتلك ثانى أكبر محطة توليد طاقة شمسية بالشرق الأوسط

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 03:47 م
المهندس أيمن عامر ، المدير العام للشركة
المهندس أيمن عامر ، المدير العام للشركة

قال المهندس أيمن عامر ، المدير العام لشركة السادس من أكتوبر للتنمية "سوديك " ، أن الإستدامة  واستخدام الطاقة المتجددة لم تعد ملفات ثانوية بل أصبحت متطلبات رئيسية فى المشروعات العقارية خاصة مع تركيز الاستثمارات الاجنبية والشركات متعددة الجنسيات فى الحصول على مقار ووحدات تتبع التقنيات المستدامة . 
وأشار فى تصريحات خاصة لـ أصول مصر على هامش مؤتمر الغرفة الأمريكية بالقاهرة ، أن جلسات المؤتمر ناقشت عدة أمور هامة من بينها الاستدامة ودورها فى تعظيم العوائد الاقتصادية. 

لابد من  التوسع فى استخدام مصادر الطاقة البديلة

وأضاف ان التحديات التى نشهدها حالياً من ندرة الموارد واستمرار ارتفاع الطاقة تجعل البحث عن مصادر بديلة ضرورة قصوي فلابد من  التوسع فى استخدام مصادر الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية كذلك تحلية وتدوير المياه . 
واوضح أن شركة السادس من أكتوبر للتنمية " سوديك " بدأت مبكراً فى استخدام التقنيات المستدامة وتمتلك حالياً ثانى أكبر فى الشرق الأوسط لتوليد الطاقة الشمسية . 
وأعلنت سوديك العام الماضي عن تعاقدها  مع شركة إلكتروميكانيك للطاقة EME لتركيب 400 لوحة لتوليد الطاقة الشمسية على أسطح وحدات مشروع VYE، بغرب القاهرة،  تبلغ قدرة محطة توليد الطاقة الشمسية على أسطح الوحدات حوالي 2 ميجاوات من الطاقة النظيفة، وهو ما يساهم في توفير طاقة كهربائية بشكل سنوي تصل إلى 3.5 جيجاوات/ساعة من الكهرباء، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1600 طن، بما يعادل زراعة 35,000 شجرة.

وتابع المهندس أيمن عامر أن الشركة لديها محطات تحلية للمياه بمشروعاتها بالساحل الشمالي . 
وأضاف ان الشركة مستمرة فى تنفيذ وتعزيز ممارسات الاستدامة في جميع مشروعاتها، كما تسعي  بكل جهد لتقليل الانبعاثات الكربونية.