السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث النواب: مصر تقدم رؤية جديدة لكيفية إدارة أزمة خطر كورونا

السبت 28/مارس/2020 - 12:04 ص
متحدث النواب: مصر
متحدث النواب: مصر تقدم رؤية جديدة لكيفية إدارة أزمة خطر كورو

قال صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن مصر تقدم رؤية جديدة لكيفية إدارة الازمة في تعاملها مع أزمة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن في السابق كانت الدولة تنتظر حتى تقع الكارثة لتبدأ في التحرك بالحلول.

وأضاف أثناء حواره لبرنامج فنجان قهوة، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، قائلًا «للأمانة وللتاريخ الدولة المصرية أمام فلسفة جديدة ورؤية جديدة لإدارة الازمة، مشيرًا إلى تحرك الدولة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشكل مبكر، وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لغرفة عمليات وتحركه في القرارات وفقًا لانتقال مصر من حالة إلى أخرى، خلال مواجهتها لفيروس كورونا.

وتابع أن أهم ما في الإجراءات التي تتخذها الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا؛ تعاون المواطنين، معقبّا: «هزرنا في حاجات كتيرة قبل كدة، منها ما كان يحتمل الهزار ومنها ما لم يكن يحتمل، والموضوع دة ماينفعش فيه هزار، الدولة تتكلف مليارات حتى تمكث الناس في بيوتها».

وأضاف أن من المقرر أن تنعقد جلسة لمجلس النواب بحلول نهاية شهر مارس الجاري، موضحًا أنه إذا رأى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن الأمور تتطلب تأجيل الجلسة فسيتم إرجاؤها».

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، الثلاثاء الماضي، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من 5 مساء حتى 6 صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.