الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وزير الإسكان يبحث مع 10 شركات مقاولات استئناف الأعمال بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة

الخميس 02/أبريل/2020 - 08:18 م
وزير الإسكان يبحث
وزير الإسكان يبحث مع 10 شركات مقاولات استئناف الأعمال بالعاص

- الوزير يؤكد على طرح أعمال جديدة قريبا لاستيعاب العمالة الحالية والعائدة من الخارج

علم "أصول مصر" أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة اجتمع مساء اليوم بـ 10 شركات مقاولات من العاملين بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة للحديث حول دفع واستئناف الاعمال بالمشروعات مع اتباع الاجراءات الوقائية لحماية العاملين من فيروس كورونا.

  وضمت الشركات العشر طلعت مصطفى ، المقاولون العرب، أوراسكوم، ريدكون، سياك، كونكورد، درة، المجموعة المصرية الدولية، بن لادن، سهمود.

 

الإسكان تدرس منح مدة إضافية على البرنامج الزمنى المحدد لشركات المقاولات

 

  و أشارت المصادر لـ " أصول مصر" إلى أن وزير الاسكان شدد خلال الاجتماع على تقديم كامل الدعم لشركات المقاولات لعودة الاعمال فى المواقع بالنسب المستهدفة كما سيتم مناقشة دراسة منح مدة إضافية على البرنامج الزمنى المحدد لشركات المقاولات مراعاة للفترة التى تم توقف الاعمال بها فى اطار الاجراءات المتبعة من الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا. 

وأكد الدكتور عاصم الجزار بحسب المصادر  على سيتم طرح اعمال جديدة على شركات المقاولات خلال الفترة المقبلة فى اطار هدف الحكومة تشغيل المزيد من العمالة  واستيعاب العائدين من الخارج فى ضوء المستجدات والتحديات العالمية الاخيرة وعدم الوصول الى معدلات البطالة المتوقعة بنهاية العام الجارى وهى 15 % حيث حققت الحكومة فى يناير الماضى اقل معدل بطالة وهو 7.6 % وستسهم بحسب التوقعات الظروف الحالية فى رفع معدل البطالة . 

وأضاف انه سيتم صرف جميع المستحقات لشركات المقاولات كما سيتم تجهيز مواقع العمل بالعاصمة الادارية الجديدة والعلمين بمستشفيات ميدانية لتوفير الرعاية الصحية وسيتم اتباع بروتوكول حال ظهور اية إصابات بالفيروس من العمالة.

  كما تم الاتفاق على توفير أماكن لراحة العمال تتلائم مع طبيعة المرحلة، من خلال تقليل أعداد المتواجدين داخل الغرفة الواحدة لشخص أو اثنين على أكثر تقدير، مع التأكد من إجراءات التعقيم.

وأبدت شركات المقاولات ترحيبها بعودة العمل لايمانها باهداف الدولة من ذلك وهى الحفاظ على العمالة اليومية ومنع تشريدها .  

وكشف وزير الاسكان امس عن انه تم صرف 3.8 مليار جنيه مستحقات لشركات المقاولات. 

كما شدد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة ان تعمل شركات المقاولات بكامل طاقتها.