السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث البترول: قرار تثبيت أسعار المواد البترولية لعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية (فيديو)

الأربعاء 08/يوليو/2020 - 09:45 م
أصول مصر

قال المهندس حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن لجنة التسعير التلقائي المشكلة من مجلس الوزراء والتي تحدد أسعار المواد البترولية كل ربع سنه، انعقدت في يونيو الماضي لدراسة المتغيرات على أسعار الصرف وخام برنت بالسوق العالمي وكذلك أعباء التداول.

وأضاف عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الأسعار شهدت الفترة الماضية حالة من التزبزبات الوقتية نتيجة الظروف الطارئة في الأسواق العالمي خلال الـ 3 شهور الماضية.

وأشار، إلى أنه في ضوء تلك المؤشرات أوصت لجنة التسعير التلقائي بتسعير المواد البترولية حتى تتمكن خلال الثلاث شهور القادمة من مواجهة الارتفاع المحتمل خلال الربع القادم من العام.

وأفاد، أن أسعار بنزين 92 و 95 استقر كما هو عند سعر 8.5 جنيه للتر، وبنزين 92 بـ 7.5 جنيه للتر، وبنزين 80 بسعر 6.25 جنيه للتر واستقر سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

وأوضح عبد العزيز، أن ذلك الإجراء جاء حفاظا على عدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية خلال الفترة المقبلة حتى وإن زادت الأسعار العالمية للمواد البترولية فتكون اللجنة قد ثبتت الأسعار حتى لا يحدث زيادات في الفترة المقبلة.