الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

صعود الذهب عالمياً عند التسوية تعاملات اليوم .. ويسجل مكاسب للأسبوع السادس

الجمعة 17/يوليو/2020 - 08:12 م
أصول مصر

صعدت  أسعار الذهب عالمياً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل سادس مكاسبه الأسبوعية مع استمرار تأثير فيروس كورونا السلبي على الأداء الاقتصادي وتصاعد التوترات بين واشنطن وبكين.

وجاء أداء المعدن الأصفر بعد انخفاض حاد عند تسوية جلسة أمس، حيث عززت المخاوف بشأن الارتفاعات القياسية لحالات الإصابة الجديدة بالفيروس جاذبيته كملاذ آمن وسط الأزمات.

وأضاف  رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك "جون ويليامز" إن الأمر قد يستغرق بضع سنوات حتى يتعافى الاقتصاد الأمريكي من الأضرار الناجمة عن الوباء، كما يحذر رؤساء البنوك الأمريكية من الطريق الصعب للتعافي.

وشهدت الولايات المتحدة تسجيل ما لا يقل عن 70 ألف حالة جديدة من "كوفيد-19" بالأمس، وهي زيادة قياسية في يوم واحد للمرة السابعة هذا الشهر.

ويستمر تصاعد التوترات الجيوسياسية بين واشنطن وبكين حيال عدة أمور، آخرها خطط الولايات المتحدة لفرض قيود على تأشيرات شركات التكنولوجيا الصينية.

وبحسب بيانات اقتصادية، شهدت ثقة المستهلكين تراجعاً مفاجئاً في الشهر الجاري، في حين ارتفعت عمليات بناء المنازل في الولايات المتحدة بنحو 17 بالمائة خلال يونيو.

وعند تسوية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة  0.5 بالمائة أو حوالي 9.70 دولار ليصل إلى 1810 دولار للأوقية.

وعلى صعيد الأداء الأسبوعي، حقق الذهب النفيس مكاسب بنسبة تزيد عن 04 بالمائة خلال الأسبوع الجاري، ليكون الصعود الأسبوعي السادس على التوالي.

وبحلول الساعة 5:35 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 0.6 بالمائة أو ما يعادل 11.67 دولار ليصل إلى 1808.83 دولار للأوقية.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى 95.943.