الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الاتحاد للطيران تطلق برنامج رخصة التدريب متعدد الطواقم على طائرة بوينغ 787 دريملاينر

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 01:36 م
أصول مصر

أطلقت أكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران، التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران، برامج تدريب جديدة للطيارين في مرافق التدريب عالمية المستوى التابعة لها. وللمرة الأولى، سوف يتمكن العملاء من اكتساب أميال ضيف الاتحاد عند الاستفادة من خدمات ومنتجات الأكاديمية.

وبصفتها أول مؤسسة تدريب على الطيران في العالم تحصل على الموافقة التنظيمية، يمكن للطيارين المتدربين – بعد إكمالهم تدريب MPL على طائرة من طراز فينوم  100 - الانتقال بصورة مباشرة إلى طائرة بوينغ 787 دريملاينر، ويتيح البرنامج للمتدربين في الأكاديمية أن يصبحوا طيارين مؤهلين بالكامل على طائرة بوينغ 787 دريملاينر خلال 18 شهراً وذلك عبر دراسة منهج مكثف ومتقدم للغاية يستفيد من تقنيات التعلم الرائدة في قطاع الطيران

 وقال باولو لا كافا، نائب الرئيس لأكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران أن هذه الموافقة الجديدة،  سيتم منح الطيار الفرصة للطيران إلى وجهات لا تخدمها الطائرات ضيقة البدن."

ويمكن أن يحصل حاملو رخصة الطيران التابعين لشركات الطيران العالمية أو الطيارين المستقلين الذين لا يعملون لدى شركة طيران في الوقت الحالي، على تدريب متخصص في الطراز داخل أكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران.

وهذا يعني أنه للمرة الأولى على الإطلاق، يستطيع الطيارون المستقلون الاحتفاظ بوضع رخصتهم أثناء الحصول على التدريب في أكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران.

ويشمل ذلك الإصدار المبدئي لرخصة الطيران على جميع طرازات الطائرات المعتمدة حالياً من الأكاديمية فضلاً عن تصديق وتجديد رخصة التدريب على الطراز من الهيئة العامّة للطيران المدني.

وأكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران تمثل أول مؤسسة لتدريب الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على اعتماد الهيئة العامّة للطيران المدني لتقديم هذه الخدمة.

وأضاف باولو ""على الرغم من آثار جائحة كورونا والقيود المصاحبة لها خلال العام الماضي، فقد نجحت الأكاديمية في تدريب أكثر من 18 ألف طالب، في الوقت الذي قامت فيه معظم مؤسسات التدريب بوقف عملياتهم.

واليوم أصبح لدينا القدرة على توفير التدريب على طرازات متنوعة ليس فقط للطيارين الذين يعملون في شركات طيران، بل أيضا بالنسبة للطيارين المستقلين الذين لا يعملون حالياً لدى أي مشغل جوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على غرار عمليات التدريب في أوروبا.

وبهذه الطريقة، تعمل مرافق التدريب التابعة للاتحاد للطيران على تلبية متطلبات السوق بسوق مباشرة، بما يساعد الطيارين على الاحتفاظ برخصة الطيران مع انخفاض عدد الطائرات الموجودة في السماء."

وقام فريق التدريب التابع لأكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران بتطوير دورة دراسية حتى تصبح أول مؤسسة تدريب على الطيران تابعة للهيئة العامّة للطيران المدني بتوفير برنامج A350 Standard Training conversion   ((STC وبرنامج Cross Crew Qualification ((CCQ، الأمر الذي يضمن بقاء الأكاديمية واحدة من أبرز مؤسسات تدريب الطيران في العالم وتلبية المتطلبات المتغيرة دائماً للسوق والانتقال إلى الجيل التالي من الطائرات.

تعتبر أكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران أول مؤسسة تدريب تطلق مبادرة للمكافآت، حيث تعاونت مع برنامج ضيف الاتحاد، الحائز على جوائز متنوعة، لمنح عملاء الأكاديمية أميال ضيف الاتحاد لدى شراء منتجات وخدمات التدريب عن كل دولار يتم إنفاقه. ويمكن استبدال الأميال التي يتم اكتسابها لشراء تذاكر الاتحاد للطيران وباقات العطلات وآلاف من المشتريات الأخرى في متجر المكافآت ومراكز التسوق التابعة للدار وجزيرة ياس وبرنامج شير التابع لشركة ماجد الفطيم.

وتجدر الإشارة إلى أن أكاديمية الاتحاد لتدريب الطيران مفتوحة للعملاء الخارجيين حول العالم وتقدم مجموعة واسعة من البرامج والخدمات بما في ذلك أجهزة المحاكاة وتدريب الطيران وتدريب السلامة لطاقم الضيافة وتدريب المدربين وبرامج الطيارين المبتدئين والتدريب على صيانة الطائرات، بما يجعلها واحدة من أكبر مرافق التدريب في الشرق الأوسط.