السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"بيجاس" تلغي رحلاتها إلى مصر بقرار من الحكومة الروسية

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 02:27 م
أصول مصر

ألغت شركة بيجاس للسياحة، رحلاتها التي كان من المقرر  تنظيمها بدء من الغد الخميس إلى الغردقة وشرم الشيخ.

قال سامح سالم، مدير التعاقدات بشركة بيجاس الروسية للسياحة، في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" إن الشركة ألغت رحلاتها إلي مصر بعد قرار من الحكومة الروسية.

وأضاف في تصريحاته لأصول مصر أن الشركة أوقفت كافة الرحلات التي كانت تنوي تسييرها وفقا لخطة التشغيل، والتي كانت تستهدف تسيير رحلة يومية إلى شرم الشيخ، وأخرى إلى الغردقة حتي يوم ١ نوفمبر، على ان تزداد أعداد الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ والغردقة بداية من يوم ٢ نوفمبر.

وكانت الشركة تستهدف وفقا للحجوزات التي تلقتها نقل نحو ٥٠٠٠ سائح  الي شرم الشيخ اسبوعيا ونحو ٤٠٠٠ إلي الغردقة، وأبرمت تعاقدت بالفعل مع نحو ١٠٠ فندق في الغردقة، وبالمثل في مدينة شرم الشيخ لاستيعاب السائحين الوافدين.

ومن جانب أخر قال مصطفي خليل، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، وعضو مجلس الأعمال المصري الروسي أن الحكومة الروسية مازالت تخشي على مواطنيها من التوجه إلى المقاصد السياحية على متن طائرات شارتر، في حين أنها لا تخشي عليهم من لا توجه إلى القاهرة عبر الطيران المنتظم.

وأكد "خليل" على وزارة السياحة وهيئة التنشيط عمل قوافل سياحية أو التواجد في معارض وعمل برامج سياحية مختلفة تتضمن القاهرة والمدن السياحية الثقافية، ومنها إلى الغردقة أو شرم ولا تقتصر السياحة في مصر علي السياحة لا شاطئية فقط.

وأِشار خليل إلى أن مصر فقدت ما يقرب من 2 مليون سائح روسي منذ أن تم الاعلان عن اعادة الطيران المنتظم من القاهرة إلى موسكو، بسبب عدم تغيير طريقة لا تعامل مع هذا السوق المهم، مشيرا إلى أن وجود حركة سياحية من خلال رامج مختلفة تتضمن برامج ثقافية تتمكن من جذب أعداد سياحية كبيرة من روسيا كان من الممكن أن يكون نقطة ضغط، وورقة تفاوض بها مصر مع روسيا للسماح بالطيران إلى باقي المدن السياحية، وليس القاهرة فقط.