الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

أبرز أحداث افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42 

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 10:01 م
أبرز أحداث افتتاح
أبرز أحداث افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42

حرص عدد من نجوم الفن، على حضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، برئاسة السيناريست محمد حفظي.

انهمرت دموع عدد من الفنانات مثل  "يسرا ونيللي كريم وعلا رشدي ومنة شلبي ولبلبة وإلهام شاهين"، خلال كلمة السيناريست الكبير وحيد حامد على خشبة مسرح حفل الافتتاح التي ألقاها عقب تسلمه جائزة الهرم الذهبي التقديرية، والتي سلمها له المخرج الكبير شريف عرفة.

تواجد الفنان آسر ياسين على الريد كاربت، وهو ممسك في يده "خوذة" موتوسيكل.  

ظهرت عدد من الفنانين بإطلالات أنيقة وجذابة على السجادة الحمراء  سوار النجار، طارق الإبيارى، بسمة، تارا عماد، هدى المفتى، محمود حميدة، منة شلبى، بشرى، فراس سعيد، أروى جودة، سلوى محمد علي، أمينة خليل، نسرين طافش، إيناس النجار وشقيقتها.

أعاد الفنان أحمد الفيشاوي مرافقته لزوجته ندى كامل وقام بتقبيلها على السجادة الحمراء كما سبق وأثار الجدل في مهرجان الجونة السينمائي قبل الماضي.

قالت منى زكي بعد تكريمها في المهرجان بجائزة فاتن حمامة: "شرف كبير أوي أوي إني اتكرم النهاردة في أهم مهرجان في بلدي، النهاردة واقفة على المسرح وبشكركم أوي". تابعت أن تكريمي باسم سيدة الشاشة العربية ده حاجة كبيرة بالنسبالي، تشرفت إني كلمتها قبل كدة في التليفون وعمري ماسمعت صوت بالرقي ده، والحلاوة دي، وكمان تكريمي في الدروة اللي فيها وحيد حامد، دا شرف مش عادي". شارك النجمان أحمد حلمي، وأحمد السقا، النجم تامر حسني، في تقديم اغنيته "الدنيا أصلا زي فيلم". يذكر أن حفل افتتاح الدورة الـ 42 من ​مهرجان القاهرة السينمائي​ أُقيم مساء أمس الأربعاء، في دار الأوبرا المصرية، حيث بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وبعدها قدم الممثل أشرف عبد الباقي فقرة تمثيلية بعنوان "السينما لو وقفت هنشتغل إيه"، ليبدأ في اختيار أعمال بديلة لمن يعمل بالسينما ووجه كلامه للفنان أحمد حلمي بضرورة عمل مطعم لصنع الحلويات بعدما قام بعمل "كيكة أسمنتية" في آخر فيديو له وهو يمازج جمهوره بخبراته في المطبخ.