الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

طارق شكري: الوقت الراهن هو الأنسب للاستثمار ولشراء العقار (فيديو)

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 12:14 ص
طارق شكري: الوقت
طارق شكري: الوقت الراهن هو الأنسب للاستثمار ولشراء العقار في

قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن الوقت الراهن هو الأنسب للاستثمار ولشراء العقار خاصة في ظل حالة العروض من قبل المطورين والتقسيط على فترات طويلة والتيسيرات الخاصة بالسداد في محاولة لتنشيط القطاع وعدم تأثره بجائحة فيروس كورونا.

 

وتابع شكري، أن القطاع العقاري في كل الدول لا يكون في حالة استقرار ثابت ولكنه متغير.

 

وأضاف شكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن بالنسبة لمصر فقد كان هناك ربحيات محاطة بشكل فوري واستثنائي وسريع على العقار، متابعا "الناس كانت تشتري إيصال الأرض أو الشقة ويبيع ذلك الإيصال بـ 50 ألف جنيه مثلا" لافتا أن هذا الأمر كان يحقق ربحية بشكل غير منطقي.

 

وأشار، إلى أنه مع توسع الحكومة في طرح الأراضي والتوسع والتنمية فقد اختفى هذا الأمر تماما.

 

وأوضح شكري، أن القطاع العقاري أثبت خلال الـ 10 سنوات الماضية من 2010 إلى 2020، أنه قطاع مرتفع في المتوسط بما لا يقل عن 5 أضعاف في كل المشروعات على الرغم من وجود ثورتين في 2011 و 2013 الذي أدى إلى تراجع العقار إلا أنه يبقى أن المتوسط بشكل عام لم يتراجع.

 

وأفاد، أن صناعة العقار تتأثر أسعاره بأسعار المدخلات الخاصة بتلك الصناعة، منوها أن أسعار حديد التسليح قد زاد بنسبة تصل إلى 35% وتلك الزيادة ستؤثر بالتالي على تلك الصناعة نظرا لأنها تعتمد على تغير أسعار تلك المدخلات.

 

وتوقع شكري، أن يكون القطاع العقاري منافس قوي جدا في الاستثمار على الزمن المتوسط والبعيد وسيظل هو الاستثمار الأفضل، لافتا أنه على الرغم من جائحة كورونا التي تفشت منذ 2020 إلا أن النصف الأخير من العام شهد نوع من التطور في حركة الاستثمارات للعقارات لأن الطلب على العقار من الممكن أن يكون مؤجل نظرا لظروف معينة ولكنه موجود.