السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تنشيط السياحة تنتهي من مناقشات اختيار شركة التىرويج نهاية يناير

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 10:13 م
مصدر بهيئة تنشيط
مصدر بهيئة تنشيط السياحة: تسمية شركة دولية للتىرويج لمصر نها

كشف مصدر مسئول بهيئة تنشيط السياحة أن الهيئة مازالت في مرحلة مناقشات عن كيفية اختبار شركة دولية لتقوم بالتىرويج لمصر.

وقال المصدر  الذي فضل عدم ذكر اسمه- في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أن  المناقشات  التي تجريها الهيئة من خلال مجلس إدارتها سوف تنتهي نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلي أنه من ضمن المناقشات التي تتم هل سيتم اختيار الجهة التي ستتولى الترويج للقيام بهذه المهمة خلال هذه الفترة فقط التي تشهد انحسار في حركة السياحة على مستوى العالم، أو أن تكون مدة التعاقد لفترة طويلة تمتد لبعد انتهاء جائحة كورونا.

وقال المصدر إن المناقشات تتم داخل الهيئة عن كيفية اختيار الجهة التي ستتولى هذه المهمة.

واعلنت وزارة السياحة الاسبوع الماضي عن أنها تناقش  الخطوات التنفيذية للبدء في إعداد الحملة الترويجية الدولية لمصر بالخارج، بالإضافة إلى الاتفاق على اختيار شركة دولية كبرى لوضع استراتيجية اعلامية وترويجية وتسويقية للدولة لوضع الأسس العلمية السليمة لإعداد هذه الحملة الترويجية التي من شأنها الترويج للمقاصد السياحية المصرية والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣ سنوات.

وقال المصدر إن الإعلان عن اختيار الشركة التي ستتولى هذه المهمة قد يقتصر علي مصر فقط، وقد لا يحتاج اعلان خارجي حيث أن كبىرى شركات الترويج على مستوى العالم يوجد لها مكاتب في مصر.

  وكان اخر تحالف تم اسناد مهمة الترويج لمصر  شركة "سينرجي" التي تمثل الجانب المصري في التحالف، ومجموعة IPG/MCN التي تمثل الجانب الدولي وتتبعها 8 شركات متخصصة في مجال محدد، ولكل منها دور في الحملة.

وتعاني السياحة في الوقت الراهن من ضعف الخامة السياحية التي تأثرت عالمية بجاىحة كورونا وبلغ إجمالي الإيرادات السياحية التي تحققت العام الماضي 2020.

وحسب تصريحات لخالد العناني، وزير السياحة قبل يومين بلغ "إيرادات السياحة في مصر، بلغت 4 مليارات دولار خلال العام الماضي"، مسجلة انخفاضاً بنحو 9 مليارات دولار، مقارنة مع العام 2019 (13.03 مليار دولار).

وبلغ"عدد السياح الذين زاروا مصر،  نحو 3.5 مليون سائح في 2020، مقارنة مع 13.1 مليون في 2019"، مضيفاً أن "الهدف حالياً ليس قياس عدد السائحين، لكن أن يقال إن مصر وجهة سياحية آمنة في ظل أزمة كورونا".