الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«التعمير العربية» تستهدف تحقيق نصف مليار جنيه مبيعات تعاقدية من «ريفان تاور» خلال 2021

الخميس 04/مارس/2021 - 09:49 ص
أصول مصر
 
 

مليار جنيه حجم استثمارات المشروع.. ويقع في منطقة الـ»داون تاون» بالعاصمة الإدارية

بدء إنشاءات مشروع «ريفان سكوير» خلال الربع الثاني من العام الجاري.. ومدة التنفيذ 3 سنوات التعاقد 

التعاقد مع «دار المعمار DMA» للاستشارات الهندسية لوضع التصميمات الهندسية والإشراف على التنفيذ

تستهدف شركة «التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري» تحقيق 500 مليون جنيه مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري من ثالث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة «ريفان تاور».

وقال أحمد أسامة -رئيس القطاع التجاري بشركة «التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري»- إن الشركة تستعد لإطلاق «ريفان تاور» الذي يقام على 8600 متر بمنطقة الـ»داون تاون» في العاصمة الإدارية الجديدة، ويبلغ حجم استثماراته مليار جنيه.

وأوضح أن المشروع يأتي ضمن خطة الشركة التوسعية في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، وهو الثالث للشركة في العاصمة الإدارية بعد مشروعي «ريفان» السكني السياحي و»ريفان سكوير» التجاري. وأشار إلى أن «ريفان تاور» يضم أنشطة متنوعة تشمل وحدات تجارية إدارية، وتشمل لأول مرة في منطقة الـ»داون تاون» شققًا فندقية، وذلك هو المنتج الذي تميزت به الشركة بمشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتعاقدت «شركة التعمير العربية» مع مكتب «دار المعمار DMA» للاستشارات الهندسية -الذي يُعدُّ أحد بيوت الخبرة الهندسية العالمية- لوضع التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ المشروع بهدف تقديم منتج عقاري مختلف يتناسب مع متطلبات السوق ويتلاءم مع القدرة الشرائية لراغبي الاستثمار والسكن. وأشار رئيس القطاع التجاري بشركة «التعمير العربية» إلى أنه سيتم البدء في الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري.

 

الخطة التوسعية مستمرة

ولفت إلى أن شركة «التعمير العربية» -وهي نتاج استثمار سعودي بخبرة مصرية- فضَّلت بدء استثماراتها والتوسع بمشروعات جديدة في العاصمة الإدارية لثقة الشركة بالمناخ الاستثماري الذي توفره الدولة للمستثمرين ويساهم في جذب رؤوس أموال جديدة يتم ضخها في المشروعات القومية التي تحفِّز المستثمرين الأجانب على البحث عن فرص جديدة في السوق المصرية.

ووضعت شركة «التعمير العربية» خطة توسعية في السوق المصرية، خاصة في المشروعات التي تنمِّيها الدولة لتكون مشاركًا في أعمال التنمية.

وارتفعت استثمارات الشركة خلال فترة لا تتجاوز عامين إلى 5 مليارات جنيه في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بخلاف الخطط التوسعية الأخرى التي تستهدفها الشركة في المناطق الساحلية والتي سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة. وأشاد بدور شركة «العاصمة الإدارية» في آلية التعامل مع المطوِّرين خلال الأوضاع التي تمر بها السوق العقارية، خاصة في أزمة كورونا، وتخفيف الأعباء عليهم وتهيئة المناخ للشركات للعمل في ظل تلك الأوضاع الاستثنائية التي أحدثها الوباء والتي ساهمت في تركيز الشركات العقارية الجادة في أعمال الإنشاءات والتنمية خلال تلك الفترة للالتزام ببرامج التنفيذ.

ريفان سكوير

وقال أحمد أسامة إن الشركة تستهدف بدء إنشاءات مشروع «ريفان سكوير» بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وستكون مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات.

وتبلغ استثمارات «ريفان سكوير» مليار جنيه، وهو عبارة عن مشروع تجاري إداري طبي على مساحة 15,5 ألف متر مربع، ويقام على ممشى الشانزليزيه بمنطقة R7، ويوفر وحدات بمساحات تبدأ من 50 مترًا.

ويضم المشروع حزمة متكاملة من الخدمات والأنشطة الترفيهية، كما يضم متحفًا مائيًّا، ويتكون من جراجين لخدمة رواد المشروع، وطابق أرضي يضم هايبر ماركت، وفي الطوابق العليا مطاعم وعيادات ومكاتب إدارية، كما يخدم مول «ريفان سكوير» سكان مشروع «ريفان» وسكان منطقة R7، وهي أكبر منطقة سكنية في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

وبالنسبة لمشروع «ريفان» السكني -أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة- فيقع على 17 فدانًا، ويضم 15 عمارة بإجمالي 700 وحدة، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 20%، والنسبة المتبقية 80% مساحات خضراء، ويُطِلُّ المشروع على الممشى السياحي بالعاصمة، وفي الخلفية الحديقة المركزية.