الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث التنمية المحلية يكشف تفاصيل استعداد الوزارة لشم النسيم (فيديو)

السبت 01/مايو/2021 - 01:54 ص
متحدث التنمية يكشف
متحدث التنمية يكشف تفاصيل استعداد الوزارة لشم النسيم فيديو

كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، تفاصيل الاستعداد للتعامل مع الأعياد المقبلة، مؤكدا أنه تم رفع درجة الإستعداد لـ القصوي  بالمحافظات.

 

وتابع قاسم خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية:"نتابع كل الفيديوهات المنتشرة عن وجود تجمعات بالمناطق المختلفة مثل شارع المعز ومنطقة الحسين ونتعامل معها بشكل فوري".

 

وأكد متحدث التنمية المحلية، أنه تم منع إقامة أي تجمعات جماهيرية كما تم غلق الشواطئ، والحدائق العامة، فضلا على التعامل بكل حسم مع المخالفين، مع تطبيق الغلق الفوري للمنشآت المخالفة.

تحرير غرامة للأماكن المخالفة والتأكيد على مواعيد الغلق والفتح

 

وأشار إلي أنه تم تحريرغرامة للأماكن المخالفة والتأكيد على مواعيد الغلق والفتح ووصلنا حتى يوم الأربعاء الماضي بتطبيق قرار وزير التنمية المحلية بغلق أكثر من 66 ألف حالة، منها ما يقارب 22715 محلا، و5663 سوقا، و1026 مطعما، و18780 ألف مقهى، والمقاهي المخالفة للقوانين والإجراءات جرى غلقها بالكامل وتغريمها ماليا، من مطلع ديسمبر الماضي، وحتى الآن.

 

 

 وفى سياق متصل.. أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، عن قيام قطاع التفتيش بعدد من الحملات الليلية المفاجئة على مدار الأربعة أيام الماضية فى بعض الأحياء بالقاهرة والجيزة والقليوبية لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية وغلق المحال فى المواعيد المحددة وعدم تقديم الشيشة والتباعد الاجتماعى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

وقال وزير التنمية المحلية أن الحملات المفاجئة تركزت بالقاهرة على أحياء المقطم والسيدة زينب والأزبكية ، وفى الجيزة بأحياء الدقى والعجوزة وبولاق الدكرور والهرم وفى القليوبية على حيي شرق وغرب شبرا الخيمة ومركز ومدينة الخصوص.

 

وأضاف ” شعراوى ” أنه تم رصد العديد من المخالفات الخاصة بعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية وعلى رأسها تقديم المقاهي والكافيهات للشيشة وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى أو الالتزام بنسبة 50 % فى أعداد المترددين أو إرتداء الكمامات الطبية ، وكذا عدم التزام بعض الورش و المحال التجارية بمواعيد الغلق الصيفية المعلنة من الدولة .

 

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم أيضاً رصد تراكم لكميات من القمامة والمخلفات فى أماكن متفرقة بتلك الأحياء مع وجود بعض الإشغالات التى تعيق حركة المواطنين فى الشوارع والحركة المرورية وكذا انتشار للباعة الجائلين .

 

وأشار شعراوى إلى أنه وجه القطاعات المعنية بالوزارة بسرعة التواصل مع المحافظات لإزالة كافة تلك المخالفات التى تم رصدها بالأحياء المذكورة وشن حملات مكثفة لمنع تلك المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المقاهي والمطاعم المخالفة وإبلاغ الوزارة بما تم القيام به.

 

وجدد “شعراوي ” التأكيد على أن الوزارة ستقوم بتقييم قيادات الإدارة المحلية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز خلال الفترة الحالية وفقاً لجهودهم فى تطبيق الاجراءات الوقائية وتحقيق الانضباط فى هذا الشأن خاصة بعد منحهم الضبطية القضائية لتطبيق الاجراءات والعقوبات الصادرة فى هذا الشأن للحد من إنتشار فيروس كورونا.

 

وطالب وزير التنمية المحلية، قطاع التفتيش والمتابعة بالإستمرار فى المرور المفاجئ لمتابعة عدم تكرار المخالفات التى تم رصدها بمحافظات القاهرة الكبرى مرة أخرى وكذا المرور على محافظات جديدة .