الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

اليوم.. بدء صرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي لبنك ناصر الاجتماعي

السبت 01/مايو/2021 - 07:56 ص
اليوم.. بدء صرف المعاشات
اليوم.. بدء صرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي لبنك ناصر

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى ببدء صرف كافة المعاشات للعملاء اليوم السبت الموافق الأول من مايو عبر ماكينات الصرف الآلي ومنافذ شركة "فوري" لتكنولوجيا البنوك والدفع الإلكتروني.

 

وأكد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي أنه تم الاتفاق مع شركة "فوري" على تخفيض عمولات السحب من الشركة بمناسبة شهر رمضان والإجازات، وذلك للتيسير على العملاء، مضيفا أنه تم أيضا تفعيل خدمة صرف النفقة عبر منافذ "فوري" بهدف التيسير على العملاء من مستحقي النفقة.

 

وأشار عشماوي إلي أنه بناء على تكليفات نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، تم تفعيل خدمة فوري الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية لصرف المرتبات والمعاشات المحولة على البنك مما سيكون له الأثر في تخفيف التزاحم داخل فروع البنك وعلى ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وحالات التكدس والتزاحم والمساعدة في التيسير على العملاء وخاصة كبار السن في صرف مستحقاتهم دون عناء أو الوقوف في الطوابير خاصة في ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار إلى أنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، مشددا على أن البنك يضع التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"  بهدف مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

 

التأمينات تكشف حقيقة إيقاف صرف المعاشات لمن لا يحمل كارت ميزة

 

كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حقيقة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إيقاف الصرف على البطاقات الزرقاء القديمة إعتباراً من يونيه 2021.

 

وأكد جمال عوض رئيس الهيئة على أن المعاش حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال، مُشدداً على أن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم دون أي انتقاص والتأكيد على أن صاحب المعاش له الحق الأصيل في إختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الدولة تسعي لإتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة " 1-2-3 " و التي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة و منها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول التي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الالكترونية أوالمشتريات عبر المواقع والتطبيقات الالكترونية و جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية.

 

وأوضح عوض أن الهيئة تسخر كافة امكانياتها للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين بما يضمن القيام بعملية التحول بكل سهولة و يسر سواء كان التحول إلى كروت الصرف "ميزة" و المحافظ الالكترونية لضمان حصول أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على كافة المزايا الممكنة من عملية التحويل..