الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

Apple تعترف بتسليم بيانات إحدى مسؤولي إدارة ترامب لوزارة العدل الأميركية

الإثنين 14/يونيو/2021 - 03:16 ص
شركة Apple تعترف
شركة Apple تعترف بتسليم بيانات إحدى مسؤولي إدارة ترامب لوزار

أبلغت شركة أبل Apple دونالد ماكغان، المستشار الخاص للبيت الأبيض أثناء إدارة ترامب، الشهر الماضي أن بياناته الشخصية قد تم تسليمها إلى وزارة العدل في عام 2018 وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، وهي أحدث عملية مصادرة للبيانات، خلال فترة الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض، تخضع للتدقيق.

تسليم البيانات

 

امتثلت شركة Apple لأمر الاستدعاء الحكومي وأرسلت البيانات إلى وزارة العدل فيما يتعلق بالحسابات التي تخص كل من ماكغان وزوجته في فبراير2018، وفقًا لمصدرين تحدثا إلى صحفية نيويورك تايمز، فيما لا يزال من غير الواضح ما الذي كان الوكلاء يحققون فيه أو ما هي البينات التي قدمتها أبل.

أكدت شبكة CNN تقرير صحيفة نيويورك تايمز يوم الأحد.

زعمت شركة Apple إنها قد تلقت مذكرة الاستدعاء في الوقت الذي أجرى فيه تحقيقات مع رئيس حملة ترامب السابق بول مانافورت بشأن تعاملاته مع المسؤولين الروس، ويذكر إنه حُكم على مانافورت لاحقًا بالسجن بتهمة الاحتيال الضريبي والمصرفي قبل أن يصدر ترامب عفوًا عنه في عام 2020.

 

في ذلك الوقت، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب كان غاضبًا من ماكغان بعد أن رفض توجيه وزارة العدل لإقالة المستشار الخاص روبرت مولر، الذي كان يقود التحقيق ضد مانافورت، وبعد ذلك اتهم ترامب ماكغان بتسريب معلومات إلى الصحف.

 

قال مصدران للصحيفة إن شركة Apple تلقت تعليمات من المحققين بعدم إبلاغ ماكغان بمصادرة البيانات أو بالتحقيق الجاري. بينما يشير توقيت إعلام ماكغان بالأمر في مايو/أيار إلى أن وزارة العدل ربما لجأت إلى قاضٍ لسنوات لإخفاء أمر مصادرة البيانات طوال فترة رئاسة ترامب، بحسب شبكة CNN.

 

وقالت الصحيفة إن وزارة العدل وApple لم ترد على الفور على طلبات للتعليق من فوربس ولم ترد على نيويورك تايمز.

وزارة العدل الأميركية

 

يأتي التقرير وسط رد فعل عنيف بعد أن ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن وزارة العدل في عهد ترامب طلبت من Apple أيضًا الحصول على بيانات المشرعين الديمقراطيين في الكونغرس، ويُزعم أنها كانت جزء من تحقيق في تسريب معلومات سرية، والشهر الماضي، كشفت إدارة الرئيس جو بايدن أن وزارة العدل صادرت حتى سجلات هواتف الصحفيين خلال فترة رئاسة ترامب. واستُهدف الصحفيون فيCNN ونيويورك تايمز وواشنطن بوست في عمليات المصادرة.