الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس الهيئة الهندسية: نعمل على تنفيذ 20 % من مبادرة حياة كريمة (فيديو)

الخميس 01/يوليو/2021 - 01:12 ص
رئيس الهيئة الهندسية:
رئيس الهيئة الهندسية: نعمل على تنفيذ 20 % من مبادرة حياة كري

 

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية،  إن جميع العاملين من القوات المسلحة في مبادرة حياة كريمة، لديهم أمل في أن يجزيهم الله ويكافئهم نظير مشاركتهم في مبادرة حياة كريمة، بدخول الجنة، لافتا إلى أن هناك أكثر من 350 ضابط منتشر فى المواقع لمتابعة العمل .

 

وأشار الفار خلال احتفالية تفقد المعدات المشاركة بمبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف، إلى أن الهيئة تتولى الأشراف على 20% من المشروع، وتم الانتهاء من أكثر من محطة صرف صحى بأكثر من محافظة، وذلك منذ بداية توجيهات الرئيس السيسي بإطلاق مشروع مبادرة حياة كريمة، وسيتم عقد مؤتمر شهرى لمتابعة العمل.

 

فيما شدد الرئيس السيسي خلال استماعه لرئيس الهيئة الهندسية على إقامة محطات معالجة الصرف الصحى لكل قرية من قرى الريف المصرى.

 

 

وترصد "أصول مصر" أبرز المعلومات عن مستجدات مبادرة "حياة كريمة" وتطوير قرى الريف:

 

- الرئيس السيسي أعطى توجيهاته، أن تشمل مبادرة "حياة كريمة" الريف المصري بالكامل.

 

- المرحلة الأولى تمت بتكلفة 25 مليار جنيه في تطوير قطاع الكهرباء بقرى المرحلة الأولى، ومن المتوقع أن تصل تكلفة تطوير قطاع الكهرباء بباقي مراحل تطوير الريف المصري 70 مليار جنيه

 

فيما أكد الرئيس على أهمية تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للمخطط الزمني، مما يعود بالنفع المباشر على المواطنين، ويسهم في تحقيق عملية التنمية المستدامة لكافة المراكز والقرى على مستوى الجمهورية.

 

- متابعة الترتيبات الخاصة بالإطلاق الرسمي للمشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في ضوء استعداد الدولة للتدشين الرسمي لهذا المشروع، على الرغم من بدء أعمال تنفيذ المشروعات بعدد كبير من المواقع.

 

- المبادرة التنموية تحظى بمرتبة متقدمة ضمن أولويات عمل الدولة المصرية خلال هذه المرحلة.

 

- يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على المتابعة المستمرة للخطوات التي تتم لبدء تنفيذ هذه المبادر.

 

 - توجيهات رئاسية دائمة للحكومة بأهمية التخطيط الجيد فيما يتعلق بتحديد القرى المستهدفة والمشروعات ذات الأولوية، وصياغة برامج العمل ومعدلات التنفيذ.

 

- مستهدفات هذه المبادرة التي تمثل فرصة حقيقية لتغيير وجه الحياة في مصر، حيث يستفيد بالمبادرة نحو 60% من عدد السكان.

 

 - المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار هذه المبادرة الرئاسية الهامة، ستمتد فوق رقعة هذا الوطن لتصل بيد التنمية والمشروعات الخدمية، إلى المواطن المصري في كل جزء على أرض مصر، وذلك من خلال خطة عمل واضحة.

 

-  تتفق المشروعات وأهداف التنمية المستدامة، وتتطلع لتحسين مستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية، وبناء الإنسان المصري، ودفع التدخلات الاجتماعية، والسعي لتحقيق التنمية الاقتصادية بمفهومها الشامل.

 

- أكدت القيادة السياسية أن الدولة تسعي جاهدة لحل مشاكل تراكمت وتفاقمت على مدار ٧٠ سنة، ومبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري تستهدف تغيير واقع ٥٨ مليون مواطن هم أكثر من نصف سكان مصر إلى الأفضل من كافة الجوانب خلال ثلاث سنوات ونتطلع دوماً للاستفادة من التكنولوجيا والتقدم الألماني خاصة في توطين الصناعة والتدريب والتعليم.

 

- المبادرة تعد الأكبر من نوعها في العالم لأنها تخدم نصف سكان مصر، بجانب أهدافها الشاملة حيث تهدف إلى التدخل العاجل لتحسين وتطوير كل مناحي الحياة.