الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

حسن عبد العزيز: افريقيا تحتاج الى 10 ملايين وحدة وفرص واعدة بانتظار الشركات المصرية

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 03:02 م
أصول مصر

قال المهندس حسن عبدالعزيز ، رئيس الإتحاد الافريقي لمنظمات التشييد والبناء  إن قارة أفريقيا كانت مستعمرة وتحتاج إلي بنية تحتية ، حيث تحتاج افريقيا الي ٣ تريليون دولار للنهوض بالبنية التحتية.

أشار خلال ملتقى بناة مصر أن افريقيا تحتاج حد أقصي ١٠ مليون وحدة سكنية .

واوضح ان " اتفاقية التجارة"؛ لكي تدخل تحت حيز التنفيذ لابد من وجود شبكة من الطرق السكك الحديدية تربط بين الدول الإفريقية ببعضها البعض لكن هذا لا يتوفر ، وبالتالي أصبحت الدول الإفريقية سوق جاذب لشركات الأموال المصريه لكي تعمل فيها .

واشار الى ان هناك ترحيب لعمل شركات المقاولات في الدول الأفريقية، و تم عقد زيارة لعدد من المسئولين الأفارقة الحاضرين لملتقى بناة مصر لمشروع مثلث ماسبيرو وأشادوا بأعمال التطوير التي تتم به.

واضاف ان الشركات المصرية بدأت فى التوسع بالسوق الافريقية كما كان هناك مسابقة لاختيار أفضل شركة على مستوى أفريقيا فازت بها شركة السويدي على مستوى أفريقيا بعد استيفاء الاشتراطات المطلوبة للفوز بالجائزة والتي تتضمن تشغيل عمالة أفريقية وتستخدم مواد بناء أفريقية.

ولفت إلى أنه أصبح هناك توجه جديد لدعم توسع الشركات المصرية في أفريقيا وذلك بالبحث عن المشروعات المتاحة في أفريقيا وبحث آليات تواجد شركات المقاولات المصرية بها، مشيرا إلى أن هناك حاجة لوجود قطاع الطيران في هذا الملف لتوفير طيران مباشر من مصر للطيران لتغطية عدد أكبر من الدول الأفريقية.

وتابع أن شركات المقاولات المصرية عند عملها في دولة أفريقية تكون حريصة على استخدام مواد البناء والعمالة المتوافرة في هذه الدولة.