الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

السعودية.. توقيع اتفاقية لتطوير القيادات الإدارية بالقطاع المالي

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 07:01 ص
أصول مصر

كشفت وكالة "واس"، السعودية للأنباء، عن توقيع اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية المالية ومركز القيادة الإبداعية (CCL)، الذي يتخذ من الولايات المتحدة الامريكية مقراً له، وذلك في إطار تعزيز مستوى التعاون في الجوانب التدريبية والبحوث.

 

تطوير الكوادر القيادية

وأوضحت أن هذا يأتي بهدف تطوير الكوادر القيادية في القطاع المالي، من خلال برامج متخصصة صممت خصيصا للقطاع المالي، بالاعتماد على أحدث الأبحاث في المجال القيادي واستخدام أفضل الأساليب العالمية المعتمدة لدى المركز.

 

تعزيز القدرات البشرية

من جانبه أوضح المشرف العام على التدريب والتطوير بالأكاديمية المالية عبد الله الشايعي، أن توقيع اتفاقية التعاون مع مركز القيادة الإبداعية (CCL)، يأتي ضمن توجهات الأكاديمية الاستراتيجية عبر دعم وتعزيز القدرات البشرية في القطاع المالي.

 

تقديم حلول التدريب والتطوير

ويأتي هذا بالشراكة مع أفضل الجهات التدريبية العالمية والاقليمية والمحلية لتقديم حلول التدريب والتطوير والدراسات العلمية، المعترف بها دوليًّا التي تعزز التميز المهني، إضافةً إلى توفير حلول وتقنيات مبتكرة وفعّالة لتنمية الكوادر البشرية في القطاع المالي بما يتوافق مع تطلعات القطاع وتوجهات برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

خبرة عريقة

ولفت إلى أن اختيار المركز ليكون أحد الشركاء الاستراتيجيين لتطوير الكوادر القيادية في القطاع المالي، نظراً لخبرته العريقة، والمتخصصة، حيث يعد من أبرز المراكز العالمية المتخصصة في تطوير المهارات القيادية وضمن أفضل عشر مؤسسات في العالم لتعليم المدراء التنفيذيين.

 

طرفا الاتفاقية

يذكر أن الاتفاقية وقعها المشرف العام على التدريب والتطوير بالأكاديمية المالية عبد الله الشايعي، ونائب الرئيس والمدير العام لمركز القيادة الإبداعية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا هاميش مادان.