الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

من اليوم.. الجامعات المصرية تغلق أبوابها أمام غير المطعمين بلقاح كورونا

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 05:25 ص
أصول مصر

تطبق الجامعات اليوم الاثنين، قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن حظر دخول العاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب لحرم الجامعة، لمن لم يتلق أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

 

تطبيق القرارات

ويأتي هذا بدءاً من 15/11/2021، الموافق اليوم الاثنين، حيث تبدأ جامعة القاهرة، تطبيق قرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

 

عدم السماح

كما تضمن عدم السماح لأي موظف بالدخول إلى مقر عمله إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، لكن يستثنى من ذلك في حالة وجود عذر مرضي مقبول مع إجراء تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول ويكرر ذلك أسبوعيًا.

 

الالتزام التام

يشار إلى أن الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، ذكر أن الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة القاهرة، وجه عمداء الكليات والمعاهد والإدارات المعنية، بالالتزام التام بقرارات مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي مع تكثيف المتابعة الميدانية للتأكد من تطبيق هذا التكليف.

 

التزام الجامعة

ولفت "علم الدين" إلى أن الجامعة ملتزمة بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، ومنها التشديد على أهمية ارتداء الماسك الطبي.

 

مراعاة التباعد الاجتماعي

هذا بجانب مراعاة التباعد الاجتماعي في قاعات المحاضرات، وتكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل والمباني والمدن الجامعية لضمان سلامة جميع المشاركين في المنظومة التعليمية.