السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تعرف على نتائج بورصات الخليج في آخر جلساتها

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 07:45 ص
أصول مصر

سجلت غالبية أسواق الخليج صعودا في نهاية تعاملات الأربعاء، وذلك بقيادة السوق السعودية التي واصلت صعودها للجلسة الثانية تواليًا مع عودة سهم الراجحي لمسار الصعود مجددًا، بينما انحسرت الضغوط البيعية في دبي بعد عمليات جني أرباح، فيما أغلقت سوق أبوظبي مستقرة دون تغيير يُذكر.

 

تراجعا طفيفاً

وشهدت مؤشرات الكويت وقطر تراجعا طفيفاً مع استمرار الضغوط البيعية، فيما طغى المزاج السيئ للمستثمرين الأفراد على أداء بورصة مصر في جلسةٍ افتقرت إلى العوامل المحفّزة.

 

المؤشرات السعودية

وشهدت بورصة الرياض، عودة السوق السعودية الصعود مجددًا مع قفزة للأسهم القيادية؛ وفي مقدمتها سهم الراجحي صاحب الوزن النسبي الأكبر على مؤشر السوق، فيما أغلق مؤشر السوق الرئيسي مرتفعًا بنحو 1% في وقتٍ ارتفع فيه سهم الراجحي بنحو 3% ليدعم اتجاهًا صاعدًا للسوق السعودية.

وفي ذات السياق، قالت مصادر صحفية، إن "نيوم" السعودية بصدد تعيين مستشار مالي لحزمة مشروعات بنحو نصف تريليون دولار.

 

 

بورصة دبي

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالية بنحو 0.4% في جلسة الأربعاء مع انحسار موجة التصحيح وجني الأرباح التي سيطرت على التداولات في الجلسات الثلاث السابقة، وجاء الدعم من سهم إعمار العقارية الذي ارتفع بنحو 1% بعد 3 جلسات من الضغوط البيعية تزامنت مع إعلان الشركة الانتهاء من عملية اندماجها مع إعمار مولز.

 

بورصة أبوظبي

أما بورصة أبو ظبي فلقد تماسك المؤشر العام بالقرب من مستوياته القياسية البالغة 8400 نقطة، بعد تراجعه بنسبة طفيفة في جلسة الأربعاء؛ بضغط من سهم العالمية القابضة، ليسجل سهم اتصالات خلال الجلسة إغلاقًا قياسيًّا جديدًا بعد ارتفاعه إلى مستويات الـ30 درهمًا للمرة الأولى في تاريخه.

 

بورصة قطر

وانخفض المؤشر العام بنسبة 0.05% في بورصة قطر متراجعًا للجلسة الرابعة على التوالي مع استمرار سيطرة التصحيح السعري على التداولات، عقب وصول المؤشر إلى أعلى مستوياته في أكثر من 6 سنوات، وتماسك سهم مجموعة QNB فوق مستويات الـ20 ريالًا رغم جني الأرباح وتراجعه بنسبة 0.24% في جلسة الأربعاء.

 

بورصة مسقط

أما بورصة مسقط فلقد ارتفع مؤشر MSX30 في سوق مسقط بنسبة 1.4% ليتجاوز مستويات 4100 نقطة للمرة الأولى له في نحو 5 أشهر، وجاء الدعم من سهم بنك صحار الذي قفز بنسبة 6% ليصل إلى أعلى مستوياته في نحو عامين

وصعد سهم بنك نزوى بنسبة 4% ليصل إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام، فيما كشف بنك صحار الدولي عن تقديم عرض إلى بنك نزوى للاندماج بين البنكين دون توضيح أية تفاصيل حول عملية الاندماج.