السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خبير يكشف كواليس مستقبل الطلب على عقارات دبي خلال العام المقبل

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 09:17 ص
أصول مصر

كشف هوازن إسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع المدن المتكاملة في ماجد الفطيم العقارية، إن الطلب على عقارات دبي سينمو بقوة في 2022.

 

المشارع الصديقة للبيئة

وأوضح أن المشاريع الصديقة للبيئة، والمتوافقة مع معايير المباني الخضراء، أصبحت عوامل أساسية في بناء الثقة بين المطور والمستثمر واتخاذ قرار الشراء.

 

ارتفاعاً ملحوظاً

ولفت إلى أن الآونة الأخيرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة طلب الحصول على مكان هادئ للإقامة بحسب تعبيره، خاصة بعد أن اتجه الكثير من أفراد المجتمع للعمل والتعلم عن بعد من المنزل على خلفية انتشار جائحة كورونا.

 

ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الطلب

وأشار إلى أن اليوم يلاحظ مع اقتراب نهاية العام ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات طلب تملك العقارات أكثر من أي وقت سابق، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، التي أشارت أيضا إلى أنه كان من الصعوبة التنبؤ بتغيرات الأسعار في بداية عام 2021.

 

توجهات المستثمرين العقاريين

وعن توجهات المستثمرين العقاريين، ذكر أن كورونا أحدثت تحولاً جوهرياً في طريقة الحياة والأسلوب، فيما عززت أكثر أهمية المنازل، مما طرح ضرورة تطوير استراتيجية التصميم في قطاع الإنشاء والتشييد، وتقديم أنماط متكاملة تلبي احتياجات الأفراد وتوفر مساحات للإقامة والعمل واللعب في رحاب المنزل.

 

حصراً على المستثمرين فقط

ولفت إلى أنه لم تكن تلك المطالب حصراً على المستثمرين فقط، بل طرحها كافة أفراد المجتمع وخاصة الجيل الحالي، ممن يتطلعون إلى الاستثمار من خلال شراء منزل خاص بهم.

 

مكان هادئ للإقامة

 وبين أن حدث ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة طلب الحصول على مكان هادئ للإقامة، خاصة بعد أن اتجه الكثير من أفراد المجتمع للعمل والتعلم عن بعد من المنزل، مما دفع المشترين للبحث عن مساحات مرنة مع إمكانية تصميم المنازل وفقاً لاحتياجاتهم الخاصة.

 

المنازل الصديقة للبيئة

وذكر أن التوجه الجديد يتمثل في أن ملاك المنازل الجدد يتجهون إلى شراء المنازل الصديقة للبيئة، والتي تعمل على نهج مستدام موفر للطاقة، مما أثبت أن مستقبل البناء يعتمد على توفير مساحات معيشية ذكية.

 

توفير حلول مبتكرة

وبين أن الملاك الجدد يتوقعون من المطورين العقاريين توفير حلول مبتكرة تضمن لهم بيئة صحية واستخداماً أمثل لمساحات المنزل، فيما يتطلع المستثمرون لإضافة الأصول الثابتة إلى محافظهم الاستثمارية، لتصبح العقارات أحد أفضل الخطط الاستثمارية لزيادة رصيد الثروات الخاصة.

 

دوراً جوهرياً

هذا كما يؤدي تغيُّر المناخ دوراً جوهرياً في القطاع العقاري مما ينعكس بشكل مباشر على المستثمرين، إذ أصبحت المشاريع الصديقة للبيئة، والاستدامة، وشهادات المباني الخضراء، عوامل أساسية في بناء الثقة واتخاذ القرار.