الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مصر والسعودية تبحثان تفعيل الشراكة في مجال الاقتصاد الرقمي

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 02:22 ص
أصول مصر

بحث نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، تفعيل الشراكة في مجال الاقتصاد والتحول الرقمي بين البلدين.

 

الاقتصاد الرقمي

وناقش الاجتماع الذي جاء على هامش مشاركتهما في الدورة الـ 14 لمؤتمر الإيسيسكو التي تستضيفها جمهورية مصر، جهود السعودية التي تبذلها لتسريع عملية التحول الرقمي، وتنمية الاقتصاد الرقمي، والبرامج المخصصة لتحفيز ريادة الأعمال التقنية وتطوير القدرات البشرية.

 

مصر شريكا مميزا

وأكد الوزير السعودي أهمية جمهورية مصر باعتبارها شريكا مميزا لتحقيق التطلعات والنمو الاقتصادي على مستوى الشرق الأوسط، مؤكدًا أن المواهب المصرية سطرت العديد من المنجزات في أنحاء العالم، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد الرقمي.

 

نظام بيئي مزدهر

وأضاف أن مصر تتميز بنظام بيئي مزدهر ساهم بتحقيق مصر المركز الثاني على مستوى المنطقة في عام 2020 في عدد صفقات الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة.

 

العمل التشاركي

وأكد أن السعودية تؤمن بالعمل التشاركي على مستوى المنطقة والعالم العربي، ووجود الفرصة للريادة العربية في مجال الاقتصاد الرقمي، باعتباره المعادلة الجديدة للنمو الاقتصادي.

 

إطلاق برامج مشتركة

كما يتوقع أن يساهم الاقتصاد الرقمي وفق بعض الدراسات بما نسبته 60% من الناتج المحلي لبعض الدول"، داعياً إلى العمل على إطلاق برامج مشتركة، وتعزيز فرص الاستثمار في مجالات التقنية والابتكار والريادة الرقمية، لتحقيق النمو والازدهار لكلا القطاعين بما يخدم الرؤى والتوجهات المشتركة.

 

تفعيل التعاون وتعزيز الشراكة

وبحث الوزير السعودي مع مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية والتطوير الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" المهندس عمرو محفوظ، سبل تفعيل التعاون وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في الاقتصاد الرقمي.

 

يشار إلى أن المهندس العوهلي، زار كلاً من المعهد القومي للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات «ITI»، بالإضافة إلى لقاء جمعه بريادي الأعمال المصريين في حاضنة "قنصلية".