السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

المؤشرات اليابانية تسجل تراجعاً في بداية التعاملات

الخميس 13/يناير/2022 - 03:21 ص
أصول مصر

سجل المؤشر نيكي القياسي الياباني في بورصة طوكيو يوم الخميس، انخفاضا بـ 0.37 %، مسجلا 28658.22 نقطة، في حين تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.26 بالمئة إلى 2014.02 نقطة.

 

دعم بـ 5 ملايين دولار أميركي

وكانت حكومة اليابان جددت التزامها بدعم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن بقيمة 5 ملايين دولار أميركي (تحديدًا 4.925.925 دولارا)، موضحا أن هذه المساهمة للمفوضية ستسمح بمواصلة دعم الحكومة الأردنية ومساعدة اللاجئين الذين تضرروا من جائحة كورونا.

 

اقرأ أيضا:

بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يطلق اربعة برامج جديدة لقروض السيارات

 

كما ستعمل على دعم الفئات الأكثر ضعفاً، مثل الأطفال والناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتحسين أوضاع المأوى وتعزيز الحماية المجتمعية لمساعدة اللاجئين الضعفاء في الأردن، فيما ذكرت المفوضية أنه وسط جائحة كورونا، تفاقم عدم المساواة بين الجنسين والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والمخاطر التي يواجهها الأطفال، مثل التسرب من المدرسة وعمالة الأطفال، و"تعمل هذه التحديات المعقدة على عكس مسار التقدم الذي تم إحرازه قبل انتشار الوباء".

 

استجابة قوية

من جهته قال ممثل المفوضية في الأردن دومينيك بارتش، إنّ الضعف المتزايد بين اللاجئين في الأردن يستلزم استجابة قوية، مضيفا "إننا نرحب بالدعم المقدم من الحكومة اليابانية، حيث نسعى جاهدين لتعويض عدم المساواة الذي أحدثه الوباء".

 

اقرأ أيضا:

أرزان ثروات مستشاراً لتخارج ناجح من مجمع للأبحاث الطبية التكنولوجية في أمريكا

 

وأضاف أن التمويل من اليابان سيدعم المفوضية في تعزيز نهجها المجتمعي للحماية، من خلال شبكة من المراكز المجتمعية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، وتسعى المفوضية إلى إشراك اللاجئين بفاعلية في القرارات التي تؤثر على حياتهم وتقوية الروابط مع المجتمعات الأردنية المضيفة.