الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خاص| مجدي أمين: الحكومة وافقت على زيادة مساحة العاصمة الإدارية إلى 230 ألف فدان

السبت 05/مارس/2022 - 09:30 م
مجدى أمين
مجدى أمين

كشف اللواء مجدي أمين، رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن موافقة الحكومة على زيادة مساحة العاصمة الإدارية الجديدة من 184 إلى 230 ألف فدان .

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، إلى أن الموافقة على إضافة حوالى 46 ألف فدان جديد للعاصمة تأتى فى إطار زيادة الطلب على الأراضى، ووجود رغبات استثمارية محلية وأجنبية للتوسع بها، وكذلك حرص الدولة على زيادة حجم المشروعات التنموية والخدمية بالعاصمة .

إقرأ أيضاً.. البستاني: إنشاء شركة «العاصمة الإدارية» جراجات لخدمة الأبراج سيقلل الأعباء المالية على المطورين

وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات تنموية كبري بالعاصمة، منها الحى الحكومي، ومن المتوقع زيادة حجم الاستثمارات والإقبال على العاصمة مع انتقال الحكومة .

إقرأ أيضاً.. فتح الله فوزي: «العاصمة الإدارية» وعدت بحل مشكلة التأخر في استخراج التراخيص بزيادة عدد المهندسين

وكان اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، قد صرح بأن الشركة تمكنت من بيع 20 ألف فدان لصالح القطاع الخاص، ومتبقى من الأراضى الاستثمارية 4000 فدان فقط، لن يتم عرضها للبيع فى التوقيت الحالي .

وأضاف أن هناك طلباً من مستثمري الخليج للحصول على أراض بالعاصمة، مشيراً إلى أن أحد المستثمرين الكويتيين عرض الحصول على أرض، وعرضت عليه الشركة سعر 100 ألف جنيه للمتر، وإذا وافق على السعر سيتم تخصيصها.

كما أشار إلى أن الشركة أنفقت 55 مليار جنيه على ترفيق وتنفيذ الحى الحكومي، وتحملتهم الشركة من ميزانيتها الخاصة بالكامل .

ولفت إلى أنه تم إنهاء مخطط المرحلة الثانية من العاصمة، ومساحتها 40 ألف فدان، ولن يتم بيعها إلا بعد إنهاء المرحلة الأولي بالكامل .  

وتدرس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، منح مهلة إضافية مدتها عام للمطورين الجادين لتنفيذ المشروعات، شرط الالتزام بسداد الأقساط .

ومن المقرر  بعد اكتمال مشروعات العاصمة الإدارية، أن تستوعب 7 ملايين نسمة، وقد تم تنفيذ 80%  من المرحلة الأولى حتى الآن، والتي تستوعب ما يقرب من 2.5 مليون نسمة .

وتعتزم شركة العاصمة الإدارية طرح أسهمها فى البورصة خلال عامين .