الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

14 ألف أسرة سعودية تستفيد من القرض العقاري لـبرنامج "سكني" خلال يناير وفبراير 2022

السبت 19/مارس/2022 - 03:44 ص
أصول مصر

أعلن برنامج "سكني" السعودي، أن أعداد الأسر السعودية المستفيدة من خياري القرض العقاري المدعوم لشراء الوحدات السكنية الجاهزة و"تحت الإنشاء" سجلت أكثر من 14 ألف أسرة خلال شهري يناير وفبراير 2022.

 

وأوضح البرنامج أن ذلك يأتي امتداداً لجهود البرنامج في تنويع الخيارات السكنية وتسهيل تملّك الأسر بإجراءات إلكترونية واستحقاق فوري عبر تطبيق سكني للهواتف الذكية.

 

ولفت أن هذه الأعداد تأتي ضمن 31 ألف أسرة سعودية أعلن البرنامج عن استفادتها من الحلول التمويلية والخيارات السكنية المتنوعة التي يتيحها البرنامج وهي البناء الذاتي، والوحدات الجاهزة، وتحت الإنشاء، بجانب الأراضي.

 

وبين أنهم يستهدفون تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الملائم بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030 وفق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 

ويُقدم برنامج "سكني" هذه التسهيلات لتمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول باختيار إحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء التي يوفّرها "سكني" من خلال موقعه وتطبيقه ضمن 115 مشروعاً توفّر نحو 150 ألف وحدة سكنية.

 

كما يهدف الاستفادة من القرض المدعوم لشراء وحدات جاهزة، مما يعطي الأسر المستفيدة حرية اختيار المواقع والتصاميم التي تناسبهم وفق احتياجاتهم ورغباتهم.

 

كما يستعرض موقع وتطبيق "سكني" 223 مخططاً سكنياً توفر أكثر من 180 ألف أرض سكنية تتوزع في مختلف مدن ومحافظات المملكة ويمكن معاينتها وإصدار عقودها إلكترونياً، واختيار "التصاميم النموذجية" و"المقاول المعتمد" لمستفيدي البناء الذاتي.

 

بالإضافة إلى إصدار رخص البناء إلكترونياً، وإصدار عروض الأسعار، والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، و"السوق العقاري"، والتمويل الإلكتروني وغيرها من الخدمات.