الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أمريكا تدعو قادة البنوك إلى دعم البنية التحتية في البلدان المنخفضة ومتوسطة الدخل

السبت 30/أبريل/2022 - 05:00 ص
أصول مصر

دعت الولايات المتحدة الأمريكية قادة البنوك لدعم البنية التحتية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، حيث استضافت وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرًا، اجتماعًا لزعماء التنمية متعددة الأطراف والبنوك (MDBs) ووزارات المالية والتنمية المساهمة في بنوك التنمية.

 

مناقشة كيفية مضاعفة الجهود لزيادة الاستثمار

 

وجاء ذلك لمناقشة كيفية مضاعفة الجهود لزيادة الاستثمار في البنية التحتية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، فيما دعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، في كلمتها في أثناء الاجتماع، قادة البنوك إلى العمل بدعم من مساهميهم لتنفيذ مناهج جريئة ومبتكرة.

 

ويأتي هذا بهدف تكثيف البنية التحتية عالية الجودة، بما في ذلك خطط قابلة للتنفيذ لتعبئة رأس مال خاص جديد في غضون ستة أشهر، فيما سلطت يلين، الضوء على ضرورة التعاون لسد الفجوة التي تقدر بمليارات الدولارات بين الاستثمار الحالي في البنية التحتية والحاجة في البلدان النامية.

 

تكثيف دعم البنية التحتية

 

ودعت المشاركين إلى تكثيف دعمهم البنية التحتية من خلال الاستفادة من الأموال العامة لتعبئة رأس المال الخاص وحلول العمل الجماعي، مشيرةً إلى أن التعددية هي الاستجابة الفعالة الوحيدة للتحديات العالمية.

 

الجدير بالذكر أن المشاركين في الاجتماع هم نائبة رئيس الوزراء وزيرة المالية الكندية كريستيا فريلاند، ووزير المالية الفرنسي برونو لو مير، ووزير الاقتصاد والمالية الإيطالي دانييل فرانكو، ونائب وزير المالية الياباني ماساتو كاندا.

 

كما حضر الاجتماع وزيرة الدولة البريطانية لآسيا والشرق الأوسط أماندا ميلينج، والمدير العام للشراكات الدولية للمفوضية الأوروبية كوين دونز، إلى جانب حضور قادة بنك التنمية الأفريقي، وبنك التنمية الآسيوي، وبنك التنمية للبلدان الأمريكية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والبنك الدولي.