الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

السعودية وأمريكا تعززان الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء

السبت 07/مايو/2022 - 04:51 ص
أصول مصر

أعلنت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، تعزيز العلاقات الاستثمارية، حيث بدأ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبدالله بن عامر السواحة، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

 

تعزيز التعاون وتعزيز الاستثمار

 

ويأتي ذلك بهدف تعزيز التعاون وتعزيز الاستثمار بين البلدين في قطاعات الاقتصاد الرقمي والابتكار والفضاء، حيث التقى الوزير السعودي برئيس مجموعة أومنيكوم الإعلامية «OMG» ومدير عملياتها داريل سيم، بهدف تسريع نمو سوق المحتوى الرقمي في المملكة وتطوير القدرات الإبداعية لأبناء وبنات الوطن.

 

إنشاء فعاليات إعلامية رقمية خلاقة

 

كما بحثا أهمية تعزيز التعاون ودعم برنامج «IGNITE»الذي أطلقته المملكة خلال النسخة الأولى من مؤتمر «LEAP» التقني لإنشاء المحتوى الرقمي وإنتاجه.

هذا فضلا عن إنشاء فعاليات إعلامية رقمية خلاقة ومبتكرة تدعم جهود المملكة في مجالَي الابتكار والاقتصاد الرقمي، كما شملت الاجتماعات أيضًا عددًا من شركات التقنية المتخصصة في التقنية المالية والبرمجيات، وإدارة الاستثمارات البديلة.

 

الجدير بالذكر أن وزير الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه، كان أعلن القيام ببحث سلسلة من الاجتماعات مع كبرى الشركات التقنية ومراكز البحث والتطوير والابتكار.

 

السعودية أكبر وأسرع وأعلى اقتصاد رقمي في المنطقة

 

كما سيتم بحث الاستثمارات مع شركات الفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية، مبينا أن ذلك يأتي بهدف تعزيز مكانة السعودية كأكبر وأسرع وأعلى اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما يأتي ترسيخًا لمكانة السعودية الريادية كونها مركزاً اقليمياً للتقنية وقلباً للابتكار، وجذب الاستثمارات إلى المملكة من خلال بناء شراكات إستراتيجية لتعزيز ونمو الاقتصاد الرقمي والابتكار واقتصاد الفضاء، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وبين أن السعودية تسعى كونها أضخم سوق تقني ورقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 40 مليار دولار، والدولة الأسرع نمواً في تقرير التنافسية الرقمية حسب المنتدى الاقتصادي العالمي وحصولها على المركز الثاني.

 

من أسرع 10 دول نمواً في التقنيات المالية

 

كما أنها من أسرع 10 دول نمواً في التقنيات المالية والمحتوى الرقمي والتجارة الإلكترونية إلى تقوية أوجه التواصل والعلاقات مع الدول الرائدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولفت إلى أن المبادرات والاستثمارات التي أعلنتها المملكة في مؤتمر leap22 دليلًا على عزمها للمضي في تعزيز وبناء اقتصادها الرقمي وتحولها إلى اقتصاد قائم على الابتكار، وتوسيع الأثر لخدمة البشرية، والحفاظ على كوكب الأرض، وتنمية وازدهار منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.