الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

المصير المرعب.. 495 محطة وقود في إسبانيا تتوقف عن نشاطها

الإثنين 27/يونيو/2022 - 03:45 ص
أصول مصر

كشف الاتحاد الإسباني لرواد محطات الخدمة أن 495 محطات وقود قد توقفت عن نشاطها وأغلقت أبوابها، موضحة أن معظم محطات الوقود تواجه مصيرا مرعبا يثير القلق في الأشهر القليلة المقبلة، بسبب ارتفاع سعر البنزين.

عدم اليقين 

وأشار موقع "إسبانيا بالعربي"، أن كل من نقابات AEVECAR وCEEES شجبت بشكل مشترك عدم اليقين الذي يثقل كاهل محطات الخدمة فيما يتعلق بالدفع من قبل مصلحة الضرائب لـ 20 سنتا يتم خصمها لكل لتر من الوقود منذ 1 أبريل الماضي.

وبينت أنه في الوقت الحالي، كانت محطات الوقود التي دفعت مقدما 15 سنتا وهو ما يعادل التخفيض الذي أقرته الحكومة، قائلة:“مع التنفيذ السيئ للحكومة، نشأت حالة من الاختناق الاقتصادي والفوضى الإدارية وانعدام الأمن القانوني” لمحطات الخدمة. أكثر من نصف محطات الوقود الإسبانية لم تتلق بعد المبالغ التي كان عليها دفعها في أبريل لمنح المكافأة لزبائنها".

وأضافت: هذا الأمر يضع الشركات في حالة من عدم الاستقرار وعدم اليقين، على الرغم من أن كلتي النقابتين يشتركان في أن المكافأة مفيدة للمستهلكين، إلا أنهما يشددان على أنها تثبت ضررها الشديد لمحطات الوقود بسبب سوء تصميمها وسوء تنفيذها.

ارتفاع بشكل كبير

من جهته قال جونزالو برناردوس أستاذ الاقتصاد بجامعة برشلونة  قبل أيام قليلة على شاشة التلفزيون، أن سعر الوقود يمكن أن يرتفع بشكل كبير، على الرغم من أنه من الطبيعي أن يكون ذلك خلال الصيف، أي فترة ارتفاع سعر النفط.

كما يضاف إلى هذا الوضع الحرج نقص الديزل، وهو النقص الناجم عن نقص جودة الزيت، وهو ما يرفع من أسعار الديزل.  

اقرأ أيضا:

 إسبانيا توافق على حزمة من الإجراءات الاقتصادية الطارئة بقيمة 9,5 مليارات يورو 

 مواجهة نارية فى الدورى الأوروبى.. أبرز مباريات اليوم الخميس 2 يونيو 2022

البنك الدولي يتوقع استمرار صدمات الأسعار للغذاء والوقود حتى نهاية 2024