السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الغردقة ومرسى علم تستقبلان 16 ألف سائح على مدار اليوم الخميس

الخميس 21/يوليو/2022 - 08:24 ص
أصول مصر

يستقبل مطار الغردقة ومرسى علم، اليوم الخميس، قرابة 16 ألف سائح على متن 107 رحلات طيران من مختلف المطارات الأوروبية.

وذلك بواقع  18 رحلة طيران سياحية تحمل على متنها قرابة 3 آلاف سائح، ضمن 116 رحلة أسبوعية تصل مطار مرسى علم منذ السبت الماضى، وحتى الجمعة، وتصل تلك الرحلات من 12 دولة أوروبية.

وكشفت جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولي الأسبوعية أن من بين 116 رحلة طيران وصلت خلال الأسبوع 108 رحلات دولية و8 رحلات أخرى داخلية، وتصل الرحلات الدولية من عدة دول، منها 3 رحلات من بلجيكا، و4 من هولندا، و17 من المطارات الإيطالية.

بينما استقبل المطار خلال الأسبوع الجاري 16 رحلة من ألمانيا و35 رحلة من تشيك، وكذلك 22 رحلة من بولندا و3 رحلات من سويسرا، ورحلة من لكسمبورج ورحلة من رومانيا ورحلة من سلوفاكيا ورحلة من النمسا ورحلة من المجر.

وصول 89 رحلة طيران دولية مختلفة أغلبها قادمة من المطارات الأوربية المختلفة على رأسها الرحلات القادمة من المطارات الألمانية

ويكشف جداول وصول الرحلات بمطار الغردقة الدولي، وصول 89 رحلة طيران دولية مختلفة أغلبها قادمة من المطارات الأوروبية المختلفة على رأسها الرحلات القادمة من المطارات الألمانية، على مدار ساعات اليوم.

ومن المقرر أن يستقبل مطار الغردقة الدولى قرابة 13 ألف سائح على متن 89 رحلة طيران مقرر وصولها اليوم من عدة مطارات عالمية مختلفة.

إقرأ أيضاً.. طارق شلبي : مرسى علم لن تتأثر بقرار مطار هيثرو

إقرأ أيضاً.. "مرسى علم" تستعد لاستقبال 20 رحلة سياحية أوروبية خلال الأسبوع الجارى

إقرأ أيضاً.. رئيس جمعية مستثمري مرسى علم: 10 فنادق بالمدينة بدأت التحول للطاقة الخضراء

وقال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن القرى والمنتجعات السياحية بالمحافظة تشهد موسم سياحى خاصة مع ارتفاع نسب الإشغال السياحى، وأضاف أنه منذ بداية إجازة عيد الأضحى وارتفعت نسب الإشغال حتى أن عدد من فنادق الغردقة كانت كاملة العدد، حيث اختارت العديد من الأسر المصرية قضاء العيد على شواطئ مدينة الغردقة خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة التى تشهدها مختلف محافظات مصر.